عاجل.. سربست مصطفى رئيسا لمفوضية الانتخابات والزوبعي نائبا والشريفي للدائرة الانتخابية

          

شفق نيوز/ اعلنت مفوضية الانتخابات، الاربعاء عن اختيار سربست مصطفى رئيساً جديدا للمفوضية، وكاطع الزوبعي نائبا له، فيما تم اختيار مقداد الشريفي للدائرة الانتخابية.

وذكر بيان لإعلام المفوضية ورد لـ"شفق نيوز" ان "مجلس المفوضين عقد اجتماعاً اليوم واختار سربست مصطفى رئيساً لمفوضية الانتخابات".

واضاف "كما قرر المجلس ان يكون كاطع الزوبعي نائباً للرئيس ومقداد الشريفي رئيساً للادارة، واتخذ المجلس قراراً آخر بتعيين وائل الوائلي مقرراً للمفوضية".

وصوت مجلس النواب العراقي قبل نحو 10 ايام على ثمانية أعضاء جدد لمجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فيما لم يصوت على المرشح التاسع لشغل عضوية المجلس لوجود خلافات بين الكتل السياسية.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تشكلت بأمر من سلطة الائتلاف المؤقتة رقم 92 في (31 أيار 2004)، لتكون حصراً السلطة الانتخابية الوحيدة في العراق، والمفوضية هيئة مهنية مستقلة غير حزبية تدار ذاتياً وتابعة للدولة ولكنها مستقلة عن السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، وتملك بالقوة المطلقة للقانون، سلطة إعلان وتطبيق وتنفيذ الأنظمة والقواعد والإجراءات المتعلقة بالانتخابات خلال المرحلة الانتقالية، ولم تكن للقوى السياسية العراقية يد في اختيار أعضاء مجلس المفوضية في المرحلة الانتقالية، بخلاف أعضاء المفوضية الحاليين الذين تم اختيارهم من قبل مجلس النواب.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

711 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع