مصرف عراقي يطلق سلفة الزواج ويحدد شروطها

              

شفق نيوز/ اعلن مصرف النهرين الاسلامي الحكومي، يوم الاحد، عن اطلاقه سلفة الزواج بمبلغ 5 ملايين دينار، فيما حدد شروطها بالاثاث المنزلي والكهربائيات.

وقال المصرف في بيان ورد لوكالة شفق نيوز انه تم "اطلاق تمويل مرابحة الزواج بمبلغ يصل الى (٥) ملايين دينار"، مبينا ان "مقدار الربح هو (١٠%) سنويا لمدة (٣) سنوات".

واضاف ان "ضوابط التمويل شملت تقديم كفيل موظف حكومي لايقل عمره عن (59) سنة وان يكون الحد الادنى لصافي راتبه (400,000) اربعمائة الف دينار".

واوضح ان "من بين الشروط ألّا يقل عمر طالب التمويل عن (١٨) عاما و يقدم الزبون طلبا يتضمن ذكر المواد المراد شراؤها، موضحا "الكمية والنوعية مع عقد الزواج والمستمسكات الثبوتية".

واشار المصرف الى انه" تمويل مرابحة الزواج يشمل (الاثاث المنزلي + الاجهزة الكهربائية) ويمنع شراء المصوغات الذهبية".

من جانبه اكد معاون مدير عام المصرف عماد رسن في حديث لوكالة شفق نيوز ان "السلفة من المتوقع ان يتم زيادتها لتصبح 10 ملايين دينار خلال الفترة القليلة المقبلة".

واوضح الى انه "بامكان اي مواطن التقديم على هذه السلفة بعد تقديمه لعقد الزواج ساري المفعول لمدة سنة من اليوم"، مبينا ان "المصرف لم يشمل المصوغات الذهبية باعتبار الذهب هو نقد ولا يصلح شرعا".

وتأسس مصرف النهرين الاسلامي في 17/12/2012 وهو اول مصرف حكومي اسلامي وباشر خلال عام 2018 بمنح قروض وسلف للناس والموظفين وفق اليات وضوابط معينة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

965 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع