الاحتجاجات مستمرة في العراق.. واستهداف الناشطين كذلك

         

الحرة:تستمر تظاهرات العراقيين في بغداد والعديد من مدن الوسط والجنوب، الرافضة للمجريات السياسية الحاصلة في البلاد، والمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وتشكيل حكومة برئاسة شخصية يختارها الشعب.

وفي ساحة التحرير ببغداد جدد المتظاهرون رفضهم لمحمد توفيق علاوي، من خلال بيانات أصدروها، كما شهدت كل من النجف والديوانية وساحة الحبوبي أيضا تظاهرات رافضة لحكومة علاوي.

وقال مصدر في الحراك الشعبي في بغداد، لـ"الحرة"، إن "إصرار علاوي في الاستمرار بتشكيل حكومته ومحاولته الحصول على ثقة البرلمان سيعطي زخما لساحات التظاهر لتوسيع رقعة الاحتجاجات رفضا لهذه الحكومة".

ومع إعلان محمد توفيق علاوي إكمال تشكيل حكومته، عقدت الأطراف السياسية الشيعية والسنية والكردية، سلسلة اجتماعات استعدادا لجسلة مجلس النواب المرتقبة، الاسبوع القادم، لمنح الثقة لحكومة علاوي.

من جهة أخرى، وفي مسلسل استهداف الناشطين لترهيبهم، أفاد مصدر أمني، لـ"الحرة"، باستهداف منزل الناشط المحامي علي معارج بعبوة محلية الصنع فجر الخميس، في حي سومر وسط مدينة الناصرية.
وقال المصدر إن حادث الاستهداف تسبب بأضرار مادية في واجهة المنزل والباب الخارجي دون تسجيل خسائر بشرية.

ويذكر أن ان الناشط علي معارج يخضع للعلاج حاليا في احد المستشفيات بعد تعرضه إلى محاولة اغتيال في الـ 12 من شهر فبراير الجاري بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين بالقرب من محكمة الناصرية.

تزامنا، أكدت مصادر في الحراك الشعبي إطلاق سراح المُسعف إبراهيم حسين، شقيق الفنانة آلاء حسين الذي كان قد اختطف يوم أمس وتعرض للتعذيب وأرسلت صوره إلى عائلته لمطالبتهم بفدية مادية، بحسب ما انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

820 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع