رد قاطع من الحراك العراقي على "مليونية الصدر"

            

           عراقيون يعتبرون الصدر من أقرب المقربين لإيران

الحرة:رفض عراقيون بشكل قاطع الانسياق وراء رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر الذي دعا لما وصفه بـ"مظاهرة مليونية" ضد الولايات المتحدة.

وجاء في بيان للحراك الشعبي العراقي أن "الدعوة التي تنطلق من الأرض الإيرانية ضد واشنطن مسيسة ولا تصب في القضية العراقية".

ومقتدى الصدر، الذي يقيم في قم الإيرانية، من الشخصيات التي يعتبرها العراقيون تجسيدا للتواجد الإيراني في العراق.

وجاء في بيان الحراك الشعبي العراقي إن هدفه تجنيد العراقيين "للخلاص من النفوذ الإيراني وهيمنة فيلق القدس على سيادة البلاد".

وحاول الصدر في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر تحريض العراقيين على الولايات المتحدة الأميركية زاعما إن "سماء العراق وأرضه وسيادته تنتهك".

ودعا الصدر في تغريدته "إلى ثورة عراقية لا شرقية ولا غربية"، بينما كشف عداءه للولايات المتحدة الأميركية قائلا "هبّوا يا جند الله وجند الوطن إلى مظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بالوجود الأميركي وبانتهاكاته" مشيرا إلى مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس المصنفان على قوائم الإرهاب الأميركية ضربة في بغداد.

لكن الصدر لم ير في الضربات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت قواعد عسكرية عراقية أي انتهاك.

وذكر حساب على تويتر يحمل اسم "وكالة يد العراق" أن الجهات الوحيدة التي أيدت تظاهرة الصدر حتى الآن هي هادي العامري زعيم ميليشيا بدر، وقيس الخزعلي زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق، وأكرم الكعبي زعيم حركة النجباء وشبل الزيدي زعيم كتائب الإمام علي، وكلها ميليشيات تمول وتسلح من إيران وتدين بالولاء المطلق لها على حساب ولائها للعراق.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1414 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع