وفد من إقليم كوردستان يتوجه إلى ألمانيا لاستلام ٤٠٠ حافلة ممنوحة لأربيل

  

               حافلات في دوسلدورف الألمانية

رووداو- أربيل:أعلن المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في حكومة إقليم كوردستان، أوميد صالح، اليوم السبت، 19 كانون الثاني، 2019، أن محافظة دوسلدورف الألمانية تعهدت بمنح 400 حافلة لأربيل، وسيتوجه وفد إلى المدينة لاستلام تلك الحافلات.

وقال صالح لشبكة رووداو الإعلامية إن محافظ دوسلدورف أعلن تقديم 400 حافلة إلى أربيل، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، وسيغادر وفد من أربيل إلى ألمانيا خلال الأيام القليلة المقبلة بغرض استلامها.

وأوضح أن "الحافلات من الطراز الحديث وخالية من أي عطب"، مبيناً: "وضعنا خطة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الحافلات".

وتسعى حكومة إقليم كوردستان إلى زيادة الاعتماد على شبكة النقل العام لتقليل استخدام المواطنين لسياراتهم الخاصة وما يتسبب به ذلك من ازدحام مروري ومضار بيئية واستهلاك للوقود.

ويوجد في مراكز المدن بإقليم كوردستان 92 خطاً للحافلات تعمل فيها 4529 حافلة، إضافة إلى 81 خطاً خارج مراكز المدن بشبكة تضم 1974 حافلة، إلى جانب وجود 9500 حافلة وحافلة صغيرة تابعة للشركات ومكاتب نقل الموظفين والطلبة والكوادر التدريسية والسياح، ناهيك عن وجود 75 ألف سيارة أجرة.

وتشير بيانات مديرية النقل العام، إلى وجود 7850 حافلة وحافلة صغيرة في محافظة أربيل، منها 915 حافلة تعمل في 26 خط عام داخل مركز المحافظة و185 حافلة في 12 خط للنقل العام خارج المدينة، و35 ألف سيارة أجرة.

ويخطط الاتحاد الأوروبي إلى اعتماد حافلات كهربائية في النقل العام قبل حلول عام 2020 بغية الحفاظ على البيئة، ومنح الحافلات المستخدمة حالياً كمساعدات إلى الدول النامية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1200 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع