علماء المسلمين: إقدام القوات العراقية على اعتقال النساء جريمة خطيرة

         

رووداو - أربيل:وصفت هيئة علماء المسلمين في العراق، قيام القوات الأمنية بإعتقال النساء بـ " جريمة خطيرة "، داعية المنظمات والجهات المعنية بحقوق الإنسان إلى استنكار مثل هذه التجاوزات على حقوق الإنسان العراقي.

وبحسب بيان هيئة علماء المسلمين في العراق؛ اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، وجاء فيه: " قيام استخبارات الفرقة السادسة للجيش الحكومي باعتقال السيدة (فاطمة كامل صلفيج اللهيبي) من بيت أهلها في منطقة (عرب جلوب) في قضاء (أبي غريب) غرب بغداد".

وأضاف البيان: أن جريمة اعتقال السيدة ـ وهي أم لثلاثة أطفال ـ جاءت بعد اعتقال والدها وأخيها (حارث كامل صلفيج) قبل يومين، وأن هذه القوات ما تزال تحتجز باقي نساء العائلة وأطفالها في البيت وتمنعهم من الخروج، منذ حادثة الاعتقال الأولى".

وحملت هيئة علماء المسلمين المسؤولية عن هذه "الجريمة النكراء المستفزة" تقع على عاتق الحكومة، مشددة على أنها مطالبة بإطلاق سراح من اعتقلتهم قواتها، ولاسيما (المرأة) التي يأبى الدين والعرف والأخلاق والمروءة المساس بالنساء واعتقالهن بهذه الطريقة المهينة.

ودعت الهيئة المنظمات والجهات المعنية بحقوق الإنسان إلى استنكار مثل هذه التجاوزات الخطيرة على حقوق الإنسان العراقي، وكشف وفضح تلك الممارسات التي تتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان.

ولم يصدر عن القوات الأمنية العراقية أي توضيح حول الدوافع وراء اعتقال سيدة عراقية من قضاء أبي غريب ( 20 كيلومتر غربي العاصمة بغداد).

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1047 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع