أخبار متفرقة من داخل العراق

        

اعتقال ثلاثة مسافرات عراقيات في مطار النجف بحوزتهن فيزا شنگن مزور

(السومرية نيوز) بغداد - اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الخميس، عن اعتقال ثلاثة مسافرات عراقيات في مطار النجف، بحوزتهن فيزا شنگن مزور.

وقالت الهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "تم احالة ثلاثة مسافرات عراقيات بمطار النجف الأشرف، للقضاء بعد ضبط فيزا شنگن مزور بحوزتهن"، مبينة ان "هؤلاء النساء كانوا يرومن السفر الى السويد على متن الخطوط الجوية القطرية".

واضافت الهيئة انه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهن من قبل مديرية المنفذ واحالتهن للقضاء عبر مركز شرطة المطار".

وتعلن هيئة المنافذ الحدودية بين فترة واخرى عن اعتقال مسافرين بينهم عراقيون في منافذ عدة بعد ضبط جوازات وفيز مزورة بحوزتهم.


أردوغان يبحث مع وفد الكتلة النيابية التركمانية تشكيل الحكومة العراقية

بغداد (سبوتنيك) - استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وفدا للكتلة النيابية التركمانية ورئيس "الجبهة التركمانية العراقية"، أرشد الصالحي، في أنقرة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للجبهة التركمانية اليوم الخميس، إن "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وفداً من الكتلة النيابية التركمانية، برئاسة رئيس "الجبهة التركمانية العراقية"، النائب أرشد الصالحي، في المجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة".

وقالت قناة "السومرية نيوز" العراقية اليوم الخميس إن "الجانبين بحثا موضوع تشكيل الحكومة، ووضع كركوك، إضافة إلى إعمار المناطق المدمرة".
وصوت مجلس النواب العراقي، السبت 15 أيلول/ سبتمبر الجاري، سرا على اختيار النائب عن محافظة الأنبار محمد الحلبوسي رئيسا له.

وتجري القوى السياسية العراقية الفائزة في الانتخابات التي جرت في 12 أيار/ مايو الماضي، حوارات مكثفة لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.


المالكي: تحالف البناء لم يتفق لغاية الان على مرشح محدد لرئاسة الوزراء

(السومرية نيوز) بغداد - اعلن رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، ان تحالف البناء لم يتفق لغاية الان على مرشح محدد لرئاسة الوزراء.

وقال المالكي في تغريدة له على موقع تويتر وتابعته السومرية نيوز، ان "تحالف البناء لم يتفق على كمرشح محدد لرئاسة الوزراء الى الان".

واضاف المالكي ان "التحالف وضع الية محددة لاختيار المرشح".

ونفى رئيس تحالف الفتح هادي العامري، امس الثلاثاء، ما تتناقله وسائل الاعلام من اسماء لمرشحي الوزارات، مبينا ان ذلك يسعى لعرقلة تشكيل الحكومة، فيما اشار الى انه لا يوجد اي اتفاق على اي تشكيلة وزارية لغاية الان.


بدء مرحلة تخلص اطفال العراق من اسوأ مخاوفهم.. لكن كيف؟

شفق نيوز/ كانت اللحظة التي قررت خلالها إيمان، البالغة من العمر 13سنة، من الموصل في العراق، أن تصبح محامية، هي نفسها عندما شاهدت غارة جوية تقضي على جارتها الصغيرة، فبدأت تتحدث إيمان بينما كانت تجلس في ساحة مغبرة لمركز نشاط للأطفال في مخيم غاماوا للمشردين بالقرب من دهوك، حيث تعيش هناك في خيمة مع عائلتها منذ فرارهم من هجوم الموصل في العام 2016 بعد أن عاشوا في ظل النظام الوحشي لداعش لسنوات عدة.
وهامت الفتاة الصغيرة بعيدًا عن ألعاب الملعب المفضّلة لديها إلى ذكريات مروّعة وهي تشاهد الرجال وهم يُلقون من أعلى المباني من قبل هؤلاء الجلادين, وتقول إنها عوقبت بوحشية وسُجنت وغسلت جماعة "داعش" دماغها لبيعها للسجائر: وهو فعل محظور على يد جماعة التطرف.
وتشرح أنه إذا كان لديها محام لحمايتها والدافع عن قضيتها، فربما لم يتم اعتقالها وتجنيدها من قبل تنظيم "داعش", وتحكي قصة صبي يبلغ من العمر 15 عامًا, يعيش في الشارع المجاور لها: أعتقد أنه كان ضحية للظلم, كان من الممكن منع موته"، كما تقول، وهي تتحدث بنضج مدهش, "هذه اللحظة عرفت أنني أريد أن أكون محامية وأن أحقق العدالة لبلدي لأن هناك الكثير من الناس مثله".
واعتقدت إيمان حتى وقت أن الهدف كان مجرد حلم غير متوقع, وعندما وصلت إلى Gamawa للمرة الأولى شعرت أنه لا مستقبل لها؛ فلم تستطع التوقف عن البكاء أو التصرف بعدوانية, وتردد صدى كلماتها لاثني عشر طفلًا آخرين على الأقل في نفس المخيم الذي يعيش فيه نحو 100 أسرة نزحت من هجوم الموصل, وهم يتحدثون عن الاستيقاظ من النوم وهم يصرخون, والخوف من اللعب, والخوف من الظلام, ويقول عمال المخيم إن التبول اللاإرادي والغضب العنيف شائعين أيضا, لكن الآباء والأطفال يقولون إن الشباب في المخيم قد حققوا تقدمًا كبيرًا منذ إكمال عامين من برامج الدعم النفسي الاجتماعي الخاصة التي تديرها منظمة War Child الخيرية.
ويخشى موظفو War Child أن الدعم العاطفي للأطفال المشردين وأولياء أمورهم لا يعتبر جزءً من الاستجابة الطارئة للصراعات، والتي تمتد عادة إلى المأوى والطعام والماء, ولكن بدونها، هناك عواقب متزايدة، بما في ذلك تضرر الروابط العائلية والتأثير على الأداء المدرسي, وهذا بدوره يؤدي إلى البطالة والعنف المنزلي.
تشرح كريس فيلبس، مديرة War Child في دهوك قائلة "عندما خرج الأطفال من الموصل في البداية كانوا قد نسوا حتى كيفية اللعب"، الموصل كانت بيئة تقييدية بشكل لا يصدق، كان الناس عالقين داخل منازلهم, لم يرغب الأولاد في لعب كرة القدم لأنهم قيل لهم إنه ممنوع, فأصبحوا خائفين, الأطفال غير قادرين على التطور، لم يستمتعوا بمرحلة الطفولة ".
ويُقر معظم الأطفال بتقدّمهم بفضل برنامج iDEAL من جمعية War Child الخيرية, وهو مصمم لمنح الأطفال الذين تعرّضوا للحرب مهارات التكيف اللازمة لإعادة بناء حياتهم من خلال اللعب, وتركّز الوحدات على كل شيء بداية من الهوية وحتى تكوين روابط اجتماعية, يقول أسامة، البالغ من العمر 13 عامًا، والذي فرت عائلته من الموصل، إنه بفضل برنامج iDEAL، تغلّب على خوفه من المشي بمفرده, ويريد الآن أن يكون رجل إطفاء, يقول "إن أكبر إنجاز لي هو أن أدرس بجد وأنجح, لقد جعلت لي هدفًا رغم كل شيء", تتفق معه إيمان, "مع أستاذتي سهى، تعلمت كيفية التغلب على الماضي والتطلع إلى المستقبل بدلًا من النظر دائمًا إلى الخلف"


العبادي يعزي بوفاة برواري: كان حاضرا في مواجهة الارهاب

السومرية نيوز/ بغداد:قدم رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، تعازيه بوفاة اللواء فاضل برواري قائد العمليات الخاصة الأولى، الذي واقاه الاجل يوم امس، مؤكدا أنه "كان حاضرا في مواجهة الارهاب".

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يعزي بوفاة اللواء فاضل برواري قائد العمليات الخاصة الأولى، الذي كان حاضرا في مواجهة الارهاب الداعشي بشجاعة، والذي وافاه الاجل المحتوم، ونتقدم بالعزاء الى المقاتلين في جهاز مكافحة الارهاب والى عائلته الكريمة، وانا لله وانا اليه راجعون".


وتوفي، امس الخميس، قائد الفرقة الذهبية فاضل برواري اثر جلطة قلبية بمحافظة دهوك.

يشار إلى اللواء فاضل جميل برواري، من مواليد دهوك 1966، وكان له دور بارز في معارك طرد مسلحي "داعش" في العراق وخاصة في محافظة الأنبار ومدينة الموصل.

وكان برواري من مؤسسي جهاز العمليات الخاصة العراقية لتكون نواة لجهاز مكافحة الإرهاب


الخارجية تعيد السفير العراقي بطهران بعد التصرف الذي بدر منه تجاه مواطنين عراقيين

السومرية نيوز/ بغداد:اصدرت وزارة الخارجية، الاربعاء، توضيحا بخصوص التصرف الذي بدر من سفيرها في طهران تجاه مواطنين عراقيين، فيما وجهت باعادة السفير الى بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "الوزارة تأسف للتصرف غير المسؤول الصادر من سفير العراق لدى طهران مع المواطنين العراقيين"، مبينا ان "الوزير إبراهيم الجعفري وجه بإعادة السفير الى بغداد فورا على أثر هذا التصرف".

واضاف محجوب ان "هناك التحقيق بالأمر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المترتبة على هذا السلوك"، مشيرا الى ان "الوزارة تهيب ببعثاتها كافة أن تكون بخدمة المواطن وعونا له وساهرةً على خدماته".

وشدد محجوب على ضرورة ان "تلتزم سفارة العراق في طهران بأن تكون بيتا للمواطنين العراقيين أسوة بالبعثات الأخرى".

وتلقى سفير العراق لدى طهران راجح الموسوي، انتقادات واسعة بعدما تصرف بغضب مع مجموعة من الجالية العراقية في العاصمة الإيرانية، بدلا من الاصغاء لما يكابدونه من مشكلات.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1213 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع