الجيش التركي يتوغّل في مناطق جديدة داخل العراق

           

بغداد/ المدى:أعلنت تركيا، أمس، أن قواتها تتقدم صوب منطقة قنديل شمالي العراق لمواجهة مقاتلي "حزب العمال الكردستاني"، في خرق كررته أكثر من مرة خلال الايام الماضية.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن القوات التركية تتقدم "بخطوات حازمة" تجاه منطقة قنديل شمال العراق، حيث يتمركز مقاتلو حزب العمال الكردستاني.
ونقلت قناة "إن تي في" التركية عن الوزير، قوله: "إن توقيت العملية في منطقة قنديل، التي استهدفتها الطائرات التركية عدة مرات في الأسابيع الأخيرة، لم يكن مرتبطا بإجراء الانتخابات التركية يوم الأحد.
وكان الجيش التركي قد عزز غاراته الجوية في شمال العراق، مستهدفاً قواعد "حزب العمال الكردستاني" في قنديل القريبة من الحدود العراقية الإيرانية حيث تشتبه أنقرة بوجود قياديين منهم هناك.
وأعلن الجيش التركي، الثلاثاء، مقتل 26 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية تركية في جنوب شرق تركيا وشمال العراق خلال هذا الأسبوع.
وذكر الجيش في بيان نشر أمس، أن القوات التركية تمكنت من تدمير مواقع إطلاق أسلحة مقاتلي العمال الكردستاني ومستودعات ذخيرتهم ومخابئهم، وقتلت 26 منهم في ضربات جوية جنوب شرق البلاد وفي شمال العراق وذلك خلال الأسبوع الجاري.
وأضاف البيان، أن الضربات الجوية نفذت يومي الأحد والإثنين الماضيين في إقليمي ديار بكر وشرناخ التركيين، وفي منطقة "أفاشين باسيان" بشمال العراق، حيث يتخذ حزب العمال الكردستاني قواعد له هناك.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

792 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع