عدد اللاجئين حول العالم يقفز إلى ٦٨.٥ مليون شخص

         

ازداد عدد طالبي اللجوء الذين لا يزالون ينتظرون الحصول على وضع لاجئ في أواخر 2017.

ا ف ب‎:أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن عدد اللاجئين والنازحين نتيجة النزاعات في العالم، بلغ 68.5 مليون شخص عام 2017 في رقم قياسي جديد للسنة الخامسة على التوالي.

وتتجاوز الزيادة التي سجلت العام الماضي 3.1 مليون شخص إلى حد كبير تلك في 2016 (300 ألف)، ومردها تضاعف عدد اللاجئين بشكل كبير، بحسب تقرير سنوي للمفوضية السامية للاجئين.

وهذا يعني في الإجمال، أن شخصًا من أصل 110 في العالم هو نازح.

وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي: “نحن نقف عند لحظة حاسمة، حيث يتطلب الرد المؤاتي لحركات النزوح القسري في مختلف أنحاء العالم، مقاربة جديدة وأكثر شمولية حتى لا تظل الدول والمجتمعات وحدها في مواجهة أوضاع كهذه”.

وتابع أن “اللاجئين الذين فروا من بلادهم هربًا من النزاعات والقمع يشكلون 25.4 مليون شخص من أصل 68.5 مليون نازح، أي بزيادة 2.9 مليون بالمقارنة مع 2016، وأيضًا ما يشكل أكبر زيادة في عام واحد مسجلة لدى المفوضية”.

ترامب يهدد بفرض رسوم على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.. وبكين تتوعد
وفي موازاة ذلك، ازداد عدد طالبي اللجوء الذين لا يزالون ينتظرون الحصول على وضع لاجئ في أواخر 2017 بنحو 300 ألف شخص ليبلغ 3.1 مليون.

أما النازحون، فيبلغ عددهم 40 مليونًا، أي بتراجع طفيف عن 40.3 مليون سجلوا في 2016.

وفيما يتعلق باللاجئين، فإن خُمسَهم تقريبًا من الفلسطينيين. أما الباقون، فغالبيتهم من خَمس دول فقط هي: سوريا وأفغانستان وجنوب السودان وبورما والصومال.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

648 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع