وزارة الصحة العمالة الآسيوية تنقل أمراضاً معدية للعراقيين

  

وكالات:كشف مصدر صحي مسؤول في وزارة الصحة الحالية عن تسجيل العديد من الحالات المرضية لدى العراقيين، تبين أنها انتقلت اليهم من أفراد العمالة الاسيوية.

ونقلت الأنباء الواردة في صحيفة المستقبل عن المصدر قوله: إن العمالة الاجنبية تدخل الى البلاد عن طريق الشركات بالجملة وبصورة غير شرعية، مؤكدا أنهم جميعا غير خاضعين للفحص الطبي.

وأضاف المصدر أن هؤلاء العمال الاسيويين يعملون في مطاعم ومعامل للاغذية وتعليب الاطعمة الاهلية في عموم العراق على الرغم من عدم خضوعهم للفحص الطبي.

واوضح المصدر أن هؤلاء تسببوا في نقل العديد من الامراض الى العراقيين ولا سيما الامراض الانتقالية، مبينا ان هناك عدة حالات مرضية سجلت لعراقيين اصيبوا بالتدرن وامراض أخرى، كانوا يرتادون اماكن يُعدّ الطعام فيها عمال بنغلاديشيون وبنغاليون وفلبيينيون.

من جانبه، قال المفتش العام في وزارة الصحة عادل محسن: إن وزارة الصحة لا تملك معلومات عن وجود عمالة اسيوية دخلت البلاد، تحمل معها امراضا معدية، ولم تخضع للفحص الطبي.

وأضاف محسن أن وزارة الداخلية الحالية تتحمل المسؤولية الكاملة عن اية عمالة اجنبية دخلت البلاد بصورة غير شرعية، ويصعب الاستدلال عليها من وزارة الصحة، مشيرا الى ان العمالة الاجنبية الموجودة في مؤسسات وزارة الصحة خاضغة للفحص الطبي، حسب تعبيره.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

728 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع