الاحتفاء في دار الشؤون الثقافية العامة...

          

الاحتفاء في دار الشؤون الثقافية العامة... تتويــج لمسيــرة عطــاء

    

حنان النعيمي:بعبارات ملؤها المحبة وعطرها الود افتتحت دار الشؤون الثقافية العامة حفلها التوديعي للكاتب والاستاذ (قاسم خضير عباس) / المعاون الاداري ورئيس تحرير مجلة التراث الشعبي بمناسبة احالته على التقاعد.

فبعد مسيرة عمل وعطاء استمرت (اربعة) عقود تكرم دار الشؤون الثقافية العامة رئيس تحرير مجلة التراث الشعبي على عطاءه الثر وكرمه الثقافي الذي اعترف به القاصي والداني على حد سواء.
في البدء كان الحديث
كانت البداية مع ربان وراعي دار الشؤون الثقافية العامة الاستاذ (حميد فرج حمادي) المدير العام ورئيس مجلس الادارة الذي اشاد بدور الاستاذ (قاسم خضير عباس) كمعاون اداري ورئيس تحرير لمجلة التراث الشعبي التي تعد من اعرق المجلات واكثرها رصانة، فهو يمثل انموذجاً للصدق والتفاني في العمل واخاً وصديقاً وفياً وسيستمر عطاءه على الدوام حتى بعد تقاعده.
دع القلب يتحدث
ـ الدكتور (علي حداد) رئيس تحرير مجلة المورد تناول بحديثه علاقته الانسانية التي تربطه مع الاستاذ (قاسم خضير عباس) الوطيدة والرائعة فهو يقدم امتنانه وتقديره له على الرغم من عدم معرفته الشخصية به حتى عام 2011 لكن ثقافته ومسيرته سبقت ذلك فهو باحثاً دؤباً وانساناً محباً، فالكلمات تقف عاجزة امام هذه الشخصية الوقورة فبصماته واضحة وآثارة بارزة، اتمنى ان تشكل هيئة استشارية من هؤلاء المبدعين الذين يغادروننا للاستفادة من خبراتهم وليكونوا على تماس مباشر مع الاجيال اللاحقة.

بوح من فيض الذكريات
الاستاذ (عبد الامير المجر) سكرتير تحرير مجلة الاقلام تحدث عن صلته بالسيد (قاسم خضير عباس) قائلاً: اليوم نحتفي به ولا نودعه فهو باقٍ بيننا مشيراً الى ان الانسان مجموعة ابعاد، فالابعاد الانسانية تفرض على الاخرين من خلال عمله والاستاذ قاسم مثل كل الابعاد فهو اخ وصديق وزميل وتربطنا به ذكريات محبة.
وشكر دار الشؤون الثقافية العامة على هذا الاحتفاء فهو يمثل التفاتة جميلة وتقديراً لمسيرة هذا المعطاء.
واخيراً تحدث الخبير اللغوي (سمير عبد خلف) عن تعاون واسناد هذه الشخصية لكل العاملين في هذه الدار فكان اباً واخاً وصديقاً للكل.
وفي ختام هذا الاحتفاء شكر الاستاذ قاسم خضير عباس السيد المدير العام وقسم العلاقات والاعلام والحضور الكرام على هذا الوفاء والحضور متمنياً للجميع الموفقية والنجاح.
نبذة مختصرة من حياته
ـ قاسم خضير عباس تولد بغداد 1952 بكلوريوس لغة عربية / جامعة بغداد تم تعيينه في وزارة الثقافة والفنون عام 1978 وتحديداً في مجلة التراث الشعبي.
في عام 1989 تولى سكرتارية تحرير المجلة وفي عام 2006 تولى رئاسة تحريرها وفي عام 2004 انتخب لتولي منصب معاون المدير العام للشؤون الادارية، تولى عدة مناصب في وزارة الثقافة.
نشر العديد من البحوث والدراسات، صدر له كتاب (مراجع في الفلكلور) عن دار الشؤون الثقافية العامة ولديه كتاب تحت الطبع بعنوان (حكايات من بلاد الف ليلة وليلة).

1/2017

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1505 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع