المالكي: البارزاني أصبح نقطة ارتكاز لسياسة أمريكا وإسرائيل.. والجيش التركي يتواجد في بعشيقة برغبة من كوردستان

          

المالكي: البارزاني أصبح نقطة ارتكاز لسياسة أمريكا وإسرائيل.. والجيش التركي يتواجد في بعشيقة برغبة من كوردستان

رووداو - اربيل:قال رئيس إئتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، في مقابلة أجراها مع وكالة يو نيوز، ان" النفوذ الإسرائيلي بكوردستان كبير جداً، والبارزاني أصبح نقطة ارتكاز لسياسة أميركا وإسرائيل"حسب تعبيره.

وأضاف المالكي،"ان الإقليم، وأقصد بها المناطق الخاضعة لسيطرة الحزب الديمقراطي وليس كل الاقليم، قد اصبح نقطة إرتكاز ومحطة إستراتيجية بالنسبة للسياسة الاميركية وإلاسرائيلية على خلفية العلاقات الممتدة قديما بين عائلة البارزاني وإسرائيل".

واشار، الى أن "العلاقة بين البارزاني وإسرائيل وصلت الى حد أن تقام الفاتحة لشمعون بيريز في الاقليم، وأن يقام معرض لليهود في اربيل، وان تدخل القناة الاسرائيلة الثانية الى معركة إستعادة الموصل وترافق قوات البيشمركة"بحسب تعبيره.

وبين المالكي، بأن "اقليم كوردستان قد استغل انشغال الحكومة والجيش العراقي بالمعارك مع داعش وبدأ يتمد، وسيطر على كركوك وجزء من الموصل ومناطق نفطية فيها 27 مليار برميل نفط"، مشدداً على ضرورة عودة إقليم كوردستان إلى الحدود التي أقرت من قبل مجلس الحكم عندما سقط نظام صدام حسين عام 2003".

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون، أن حكومة كوردستان لا يحق لها أبداً الطلب من تركيا التدخل عسكرياً في معركة الموصل، مشيراً الى أن الجيش التركي وصل الى معسكر بعشيقة في الموصل برغبة وترحيب من قبل اقليم كوردستان الذي يشعر أنه جار وصديق للعراق وليس جزءاً منه"، معتبراً "أن حكومة اقليم كوردستان ليس لديها أي مستند قانوني تستند عليه في اتخاذها لقراراتها، فسياسة الإقليم مخالفة للدستور والقانون والوحدة".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1071 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع