الجيش العراقي يستعيد السيطرة على الرطبة

          

الجزيرة:قالت القوات العراقية الثلاثاء إنها استعادت السيطرة على مدينة الرطبة بمحافظة الأنبار غربي العراق، وذلك بعدما انسحب منها تنظيم الدولة الإسلامية تحت وطأة عملية عسكرية عراقية واسعة بدأت فجر الثلاثاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إبراهيم المحلاوي أن القوات العراقية "طهرت مدينة الرطبة بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبنى قائممقامية الرطبة"، كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن محافظ الأنبار صهيب الراوي معلومات مماثلة.

وتحدث المحلاوي عن مقتل أربعين من مسلحي تنظيم الدولة مقابل إصابة سبعة عسكريين بينهم ضابط برتبة عميد ركن.

لكن مصادر أمنية أخرى تحدثت عن حرب شوارع تدور بالرطبة، مؤكدة أن تقدم القوات العراقية يمضي بشكل بطيء بسبب مقاومة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية فضلا عن وجود عائلات داخل المدينة.

وقالت المصادر إن قوات الجيش والشرطة العراقية بدأت اقتحام الرطبة من جهة حيي الانتصار والميثاق في شمال المدينة وشرقها، مستفيدة من تعزيزات كبيرة ومساندة من طيران التحالف الدولي استهدفت طرد مقاتلي التنظيم الذين فجروا بدورهم مبنى قائممقامية الرطبة وقتلوا خمسة من موظفيها قبل انسحابهم.

هجوم مباغت
وكان تنظيم الدولة قد شن هجوما مباغتا على مدينة الرطبة يوم الأحد الماضي، واستكمل السيطرة عليها مساء الاثنين، بعد انسحاب قوات الجيش والشرطة من آخر أحيائها، فيما اعتبرها مراقبون محاولة من التنظيم للتخفيف من حدة الهجوم الذي يتعرض له في الموصل ثانية كبرى المدن العراقية.

ووقع الهجوم على الرطبة بعد يومين من هجوم مماثل شنه مقاتلو تنظيم الدولة على مدينة كركوك في شمال العراق واستولوا خلاله على مبان حكومية وأحياء بالمدينة لعدة ساعات، بينما تواصل القوات العراقية مدعومة بقوات البشمركة الكردية وبطيران التحالف الذي تدعمه الولايات المتحدة زحفها نحو مدينة الموصل أكبر معاقل التنظيم في العراق.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

770 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع