مدينة غراس مكمن العطر الفرنسي

         

مدينة غراس، روائح الطيب تنتشر بكثرة، هناك في تلك البقعة الفرنسية البعيدة !! ولكن ما سرّها يا ترى؟!  ومن أي مكان تأتي كل هذه العطور الفوّاحة الشذية ؟! هي جنّة العطور والطيب، التي تقع في مقاطعة بروفانس الساحرة والمتألقة ، تدعى مدينة "غراس"  وتعرف بلقب عاصمة العطور عبر التاريخ، فهي المدينة ذات الفُرش الوردية والأزهار المختلفة من اللافندروالياسمين والبرتقال .

تتفوق هذه المدينة بإنتاج أفضل العطور، وتحتلّ المركز الأول على مدن العالم كلها في صناعتها. تكشف هذه المدينة لزوّارها الكثير من الأسرار في صناعة العطور، ومراحل تركيبها بدءاَ من حصاد الزهور، وحتى نقلها إلى المصانع الكبيرة المتخصصة بهذه الصناعة ، وذلك ليقوموا بدايةً باستخلاص الزيوت العطرية منها، ومن ثم تحويلها إلى عطور فرنسية الإحساس.

 

كما يمكن في المدينة  أيضاً القيام بالتعرّف والاطلاع على تاريخ العطور، وذلك في متحف خاص بالعطور والذي قامت المدينة بافتتاحه والاشتهار به فيما بعد.حيث يضم أشهر أنواع العطور وأقدمها.

تعد ثقافة العطور من أكثر الثقافات التي جعلت من هذه المدينة وجهةً يصطف الزوّار بالآلاف لاشتمامها، والغرق في متعة أحاسيسها .

يذكر أن مدينة غراس تقع جنوب باريس ، قرب الساحل المتوسطي، ويرجع أصل تسميتها إلى الفترة الرومانية، حيث كان اسمها اللاتيني بوديوم كراسوم، والذي يعني "التلّة الكبيرة" نسبةً للتلّة الكبيرة التي تتوسط المدينة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1091 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع