مصرف الرشيد يطلق قروضاً جديدة تصل الى ٧٥مليون دينار لبناء وحدات سكنية

       


السومرية نيوز/ بغداد:كشف مصدر مسؤول في مصرف الرشيد، الثلاثاء، عن قرب اطلاق قروض جديدة تصل الى 75 مليون دينار لغرض بناء وحدات سكنية، مشيراً الى فرض فائدة على هذه القروض تبلغ 7%.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تعليمات جديدة صدرت من مصرف الرشيد لمنح قروض للمواطنين وموظفي الدولة وبمقدار 75 مليون دينار كحد اعلى لغرض بناء وحدات سكنية"، مشيراً إلى أن "هذه التعليمات ارسلت الى مكتب الخبراء في وزارة المالية لغرض المصادقة عليها".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "التعليمات تتضمن منح قروض لموظفي الدولة بالإضافة الى المواطنين وبمبالغ تصل كحد أعلى الى 75 مليون دينار"، مبيناً أن "القرض سيكون على ثلاث دفعات وبواقع 25 مليون دينار لكل دفعة".

وأوضح المصدر ان "الفائدة التي ستفرض على هذا القرض ستكون 7%"، لافتا الى أن "مستلم القرض سيدفع مبلغاً قدره 542 الف دينار شهريا وتسدد لمدة 20 عاما".

واشار إلى أن "المواطن او الموظف المقترض سيحصل على القرض بعد رهان قطعة الارض المراد بناءها، اضافة الى كفيل ضامن من موظفي الدولة وعلى الملاك الدائم".

وسبق لمصرف الرشيد أن اطلق خلال شهر تموز الماضي قروضاً بمبلغ 50 مليون دينار لموظفي والمواطنين لغرض بناء وحدات سكنية وبفائدة وبفائدة 8% ولمدة 15 سنة.

وكانت وزارة المالية قررت منذ عام 2008 وعن طريق مصرفي الرافدين والرشيد وبالتنسيق مع وزارات ودوائر الدولة منح سلف وقروض للموظفين مختلفة على ان لاتقل خدمة الموظف عن خمس سنوات وفقاً للشروط والضوابط المحددة لذلك، على أن لايتجاوز القرض على 50 مليون دينار وبفائدة 8 بالمائة على أن تسدد خلال عشر سنوات.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1021 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع