هذه أرخص ١٠ وجهات سياحية لهذا الصيف

      

إنه أوج الصيف والسفر حلم كل شخص، لكن الجيوب قد لا تسعف الحالم، ومع ذلك يبقى هناك أمل، فهناك وجهات سياحية رخصية عبر العالم تمتع الأحاسيس وترحم الجيوب، هذه قائمة بعشر منها:

١. تايلاند

وفق موقع "روغ غايدس" هناك أسباب عدة لاحتفاظ تايلاند بشعبيتها كوجهة سياحية عالمية، منها الجزر الخلابة والثقافة الغنية وأكواخ الشواطئ الكثيرة وجمال المطبخ وإثارة المغامرات الوافرة، لكن هناك سببا آخر هو أن التكاليف هنا منخفضة بشكل مذهل، فيكفي زيارة منطقة "ناكون سي ثامرات" من أجل تذوق أشهر الأطعمة، أو استئجار دراجة نارية للتجول في غابات الجبال الشمالية الخلابة.

2. جنوب أفريقيا

يمكنكم الاستمتاع بوقتكم في هذا البلد دون جلد ميزانيتكم، فهنا وبأقل الأثمان يمكنكم أن تستمتعوا برحلات السفاري المدهشة لرؤية حيوان مثل وحيد القرن عن قرب، ثم التوجه نحو مدينة كيب تاون من أجل التمتع بالمدينة الساحرة.

3. فييتنام

تغيرت فييتنام وازدانت منذ الحرب، وصارت وجهة سياحية جميلة، خصوصاً في مناطقها الريفية حيث المجاري المائية وحقول الأرز، ثم شواطئها الهنيئة وطعامها اللذيذ الذي لا يحلو إلا في المناطق الشعبية الرخيصة جنباً إلى جنب مع السكان الأصليين.

4. الأوروغواي

إذا كنتم من محبي الثقافة اللاتينية فابتعدوا عن البرازيل والأرجنتين وتوجهوا إلى الأوروغواي الأرخص ثمناً، هناك تجدون جمال الشواطئ ووفرة الحياة البرية وعبق التاريخ في عاصمة البلاد القديمة.

5. بلغاريا

يتم تجاهل هذا البلد بطريقة غير عادلة، رغم أنه يوفر أماكن فاتنة لذوي الميزانيات المحدودة، فهنا أكثر الشواطئ المهجورة وأكثر السواحل جاذبية إضافة إلى بلدات صغيرة وجميلة وسلسلة الجبال الهائلة التي تستحق زيارة سيراً على الأقدام أو بالدراجة.

6. الهند

لا تحتاج الهند لكثير وصف، فهي بلاد الألوان والأديان والفنون والغنى والتنوع والتكنولوجيا والعراقة والحداثة في مكان واحد، كما يمكنكم هنا أكل الكثير مقابل مال قليل خصوصاً في العربات في الشوارع.

7. البرتغال

في هذا الركن القصي من أوروبا يمكنكم عقد صفقة مربحة، فتبتعدون عن منتجعات إسبانيا الغالية مقابل استراحة على شواطئ البرتغال الجميلة، والاستمتاع بالمأكولات البحرية الوفيرة.

8. المكسيك

سوف تجبركم المكسيك على العودة اليها أكثر من مرة، فهي بلاد الحضارة والثقافة والفنون، وهي بلاد المدن النابضة بالحياة، وهي بلاد أكلة التاكو الرخيصة المتوافرة في كل مكان هنا.

9. لاوس

لا تبرز هذه البلاد بين الدول السياحية فقط، بل تنافس كذلك تلك الصديقة للميزانية، فمقابل مبلغ صغير يمكن الاستمتاع هنا بجمال الغابات والمجاري المائية واستئجار القوارب ومراقبتها تتحرك بسكينة.

10. شنغهاي

هنا يمكنكم استكشاف المزيج الجميل بين الصين القديمة والجديدة وعقد صفقة مربحة للإقامة في أطراف المدينة وتناول الكثير من المؤكلات في الشوارع مثل الأرز والفطائر وأنواع الحساء، وهكذا لن تكون الميزانية المحدودة عائقاً أمام إجازة صيف لا تنسى!
(العربي الجديد)

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

658 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع