إطلاق نار وتفجير قنبلتين.. هجوم على مطار أتاتورك يخلّف ١٠ قتلى على الأقل

 

أنقرة (CNN)— قُتل عشرة أشخاص على الأقل وجُرح عشرون آخرون في هجوم قاده مسلحين، استهدف مطار أتاتورك بإسطنبول مساء اليوم الثلاثاء، حسب ما أكده وزير العدل التركي بكير بوزذاغ لـCNN، مشيرًا إلى الانتحاريين الاثنين لقيا مصرعهما كذلك.

وتحدث بوزدغ عن أن تفجير قنبلتين في المجموع، واحدة خارج المطار، والثانية أمام مدخله قرب البوابة الأمنية، وهي قنبلة كان يرتديها أحد المسلحين الذي قام قبل تفجير نفسه بإطلاق النار بواسطة سلاح كلاشينكوف، لافتًا إلى أنه لم يتم تفجير أي قنبلة داخل بناية المطار الذي يعد من أكثر المطارات نشاطًا حول العالم
 
وقال مسؤول تركي إن قوات الشرطة أطلقت النار على مشتبه بهم قرب المطار في محاولة للقضاء عليهم. وقد أظهر فيديو، انتشار على مواقع التواصل الاجتماعي، صراخ رجل في المطار بين المسافرين "انبطحوا.. انبطحوا"، فيما يقول صوت آخر بوجود إطلاق نار.
 
وتعرّضت تركيا على مدار العام الماضي لمجموعة من الهجمات المسلحة، سواء من تنظيم "داعش" بسبب دخولها في الحلف الدولي لمحاربة هذا التنظيم، أو من مقاتلين أكراد، إثر العودة النزاع المسلح مع حزب العمال الكردستاني الذي يرغب بالانفصال عن تركيا، وقد شهد آخر هجوم من مسلحين أكراد مصرع 37 تركيا شهر مارس/آذار الماضي.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1414 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع