العراق.. إحالة ٦٠٠ ضابط بينهم قادة كبار للقضاء بتهم فساد

                         


مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية العراقية أنجز جملةً من الإجراءات الخاصة بمكافحة الفساد المالي والإداري في جميع مفاصل وزارة الداخلية العراقية، من بينها إحالة 600 ضابط إلى القضاء بتهم فساد.

بغداد - إرم نيوز:أحالت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، 600 ضابط، بينهم قادة كبار إلى المحاكمة وهيئة النزاهة، بتهم تتعلق بالفساد الإداري أو المالي.

وقال مكتب المفتش العام في الداخلية العراقية عبر بيان، إن “مكتب المفتش العام أنجز جملة من الإجراءات الخاصة بمكافحة الفساد المالي والإداري في جميع مفاصل وزارة الداخلية العراقية”.

وأوضح  البيان أنه “نتيجة لهذه الإجراءات ثبت تقصير عدد من الضباط والمنتسبين والموظفين من بينهم 8 ضباط برتبة فريق و22 ضابطًا برتبة لواء و42 ضابطًا برتبة عميد و64 ضابطًا برتبة عقيد و67 ضابطًا برتبة مقدم و58 ضابطًا برتبة رائد و54 ضابطًا برتبة نقيب و26 ضابطًا برتبة ملازم أول و10 ضباط برتبة ملازم، و51 موظفا مدنيا و77 من المفوضين والمراتب”.

وأشار البيان إلى  أن “الإجراءات الأخرى التي اتخذها مكتب المفتش العام شملت إنجاز 1083 مجلسًا تحقيقيًا و1079 قضية تحقيقية منجزة وتنفيذ 460 قضية تحقيقية إدارية وإحالة 6 من المتهمين إلى هيئة النزاهة وإحالة 600 قضية إلى المحاكم المختصة فضلاً عن فرض 141 عقوبة انضباطية بحق المتهمين”.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

758 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع