اليابان تؤكد دعمها لانضمام الأهوار والآثار العراقية الى التراث العالمي

  

بغداد/البغدادية نيوز:اكدت السفارة اليابانية في بغداد ،اليوم الاثنين، دعمها لانضمام الأهوار والآثار العراقية الى لائحة التراث العالمي.

وذكر المركز الإنمائي للطاقة والمياه في بيان تلقت /البغدادية نيوز/ نسخة منه، أن "رئيسه ليث شبر التقى، اليوم، بالمسؤول الثقافي والسياسي في السفارة اليابانية هيرو كاتو"، مبينا أن "اللقاء تناول دعم المجتمع الدولي بوجه عام والحكومة اليابانية خاصة، لانضمام الأهوار والآثار العراقية الى لائحة التراث العالمي".

وأكد المسؤول الياباني، بحسب البيان، أن "الحكومة اليابانية ماضية في مساعدة العراق في مجال التنمية الاقتصادية والثقافية في عموم مناطق العراق وخاصة في المناطق التي تستحق هذا الدعم ومنها الاهوار والمواقع الأثرية أور اريدو الوركاء"، لافتا الى أن "اليابان تدعم انضمام هذه المناطق الى اليونسكو، وهناك 19 موقعا في اليابان منضم الى هذه اللائحة".

من جهته أوضح رئيس المركز، أن "هذه المناطق الطبيعية والثقافية والتاريخية ثروة وطنية لا يمكن التفريط بها"، مشددا على "ضرورة مواصلة الدعم العالمي من أجل إنجاح مساعي الانضمام وخاصة في مجال المشاريع الصديقة للبيئة والتي تعد اليابان من روادها المتميزين"

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

759 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع