العراق يمنح ٦ آلاف تأشيرة زيارة للإيرانيين يومياً

  

                      صورة من الأرشيف

بغداد - الخليج أونلاين:قال رئيس القطاع السياحي الخاص في العراق، محمود عبد الجبار موسي، إن السفارة العراقية في إيران تصدر يومياً 6 آلاف تأشيرة زيارة للإيرانيين، مؤكداً أن العدد سيزداد من خلال تفعيل زيارة المعالم السياحية بين البلدين.

وبحسب وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية، دعا المسؤول السياحي العراقي، خلال الاجتماع الأول المشترك بين القطاع الخاص السياحي في إيران والعراق، الذي عقد السبت في طهران، إلى منح التسهيلات القانونية بالنسبة للسياح في كلا البلدين، مؤكداً أن ذلك يخدم الصناعة السياحية في العراق.

وبحسب موسى فإن اجمالي عدد السياح الإيرانيين المتجهين إلى العراق، يبلغ 3 ملايين شخص حالياً، معرباً عن أمله في أن يزداد هذا العدد من خلال تعاون البلدين، خاصة القطاع السياحي الخاص، لافتاً إلى أنه تم اختيار10 شركات عراقية و10 شركات إيرانية للبدء في المحادثات الخاصة بهذا المجال.

وأكد المسؤول السياحي العراقي أهمية تعزيز الزيارات الجماعية في الوقت الراهن بين البلدين، مبيناً أنه سيتم تقديم رزم تحفيزية؛ بما فيها خفض أسعار الفنادق وتذاكر رحلات تشارتر الجوية، خاصة بالزيارات الجماعية.

يشار إلى أن الزوار الإيرانيين يقصدون المزارات الدينية "الشيعية" في العراق، لا سيما في مواسم الزيارات التي يقصدونها مشياً على الأقدام من مسافات بعيدة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

878 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع