افتتاح مكتب لمتابعة شؤون المهاجرين العراقيين في تركيا

  

تركيا بوست:أعلن النائبان في البرلمان العراقي، “زاهد الخاتوني”، و”أحمد السلماني”، في بيان لهما، أمس الجمعة، افتتاح “مكتب الهجرة” في أنقرة، وذلك بالتعاون مع السفارة العراقية، للمساعدة في حل مشاكل المهاجرين العراقيين في تركيا.

وأشار البيان إلى وجود تنسيقات مع الجانب التركي من أجل الحصول على الموافقات الخاصة لفتح مدارس مجانية للمهجرين، بكوادر عراقية، أملا في أن تكون السنة الدراسية القادمة أولى السنوات الدراسية بصورة مجانية للطلبة العراقيين في تركيا.

وفيما يتعلق بالعالقين العراقيين على الحدود التركية القادمين من قرى “اعزاز” و “خربة الجوز” السوريتين، أوضح البيان أنه سيتم نقلهم الى العراق وبغداد، بالتحديد عن طريق وزارة الهجرة والمهجرين وبالتنسيق مع الحكومة التركية، ويبلغ عدد العوائل (311) عائلة عالقة.

وكشف البيان عن تخصيص طائرتين شهريا لنقل الراغبين بالعودة الطوعية من تركيا إلى العراق، وتنسيق الرحلات يعتمد بالدرجة الأساس على التزام المهجرين بموعد النقل المجاني، الذي قد يتوقف في حال عدم وجود أعداد كافية راغبة بالعودة.

كما نوّه البيان إلى البدء بتنظيم استمارة إلكترونية خاصة بتسجيل المهجرين العراقيين في تركيا، وسيتم الإعلان عن مواقع الحصول على الاستمارة في تركيا في وقت لاحق.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

663 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع