امانة بغداد تعلن صيانة ساحة الخلاني والبدء بتأهيل شارع يافا

  

المدى برس-بغداد:أعلنت أمانة بغداد، اليوم الاربعاء، تأهيل وصيانة ساحة الخلاني وفق الطراز "البغدادي الاصيل"، وفيما وجهت أمينة العاصمة بـ"إعادة تأهيل شارع يافا" الرابط بين جسري السنك والاحرار، اكدت استمرارها بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لمعالجة "الاختناقات المرورية" في شوارع العاصمة.

وقالت المديرىة العامة للعلاقات والاعلام في بيان تلقت (المدى برس)، ان "ملاكات دائرة بلدية مركز الرصافة انجزت أعمال تأهيل و صيانة نصب الشناشيل البغدادية في ساحة الخلاني التي تعد احد المعالم التراثية التي تزخر بها العاصمة بغداد".

واضافت المديرية ان "الملاكات الفنية و الهندسية في الدائرة جهزت هذا النصب بمنظومة انارة حديثة لخلق مشهد بغدادي جميل لاسيما خلال الليل و يعكس جمالية الموقع الذي يعد مركزا رئيساً لحركة المركبات والمواطنين في  العاصمة بغداد".

و اشارت المديرية الى ان "ساحة الخلاني تم زراعتها بأنواع  مختلفة من النباتات و الزهور خلال الموسم الربيعي الى جانب نصب منظومة ري بالتنقيط وممرات لاضفاء الجمالية على تلك الساحة" .

وفي سياق متصل وجهت امينة العاصمة ذكرى علوش خلال جولة ميدانية برفقة وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية والمديرين العامين لدائرتي العلاقات والإعلام وبلدية مركز الكرخ بـ"إعادة تأهيل شارع يافا الرابط بين جسري السنك والأحرار والمار عبر مجلس ومحافظة بغداد وفندق المنصور ميليا وشبكة الاعلام العراقي لإظهاره بالشكل اللائق والمميز الذي يتناسب وأهمية هذه المنطقة من العاصمة بغداد". بحسب البيان.

 وأضاف البيان أن "دائرة بلدية مركز الكرخ نفذت حملة لتنظيف الشارع  ورفع النفايات والانقاض و تشذيب الاشجار وادامة شبكات المجاري والأمطار وصيانة اجزاء الطريق المتضررة إلى جانب اعمال التجميل واعادة تنظيم الكتل الكونكريتية فيه .

واشار البيان الى ان "امانة بغداد مستمرة وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد بإعادة فتح الشوارع المغلقة ورفع الكتل الكونكريتية لمعالجة الاختناقات المرورية الحاصلة في بعض الشوارع والمناطق المهمة في بغداد وآخرها الجزء المغلق من طريق محمد القاسم للمرور السريع قرب وزارة المالية".

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

879 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع