فاطمة الزهراء وصفي ملكة جمال المغرب لعام ٢٠١٦

  

الطالبة فاطمة الزهراء وصفي تمكنت من إقناع لجنة التحكيم والجمهور اللذين صوتا لها لتتربع على عرش جمال نساء المغرب لعام 2016.

العرب/أغادير (المغرب)- اختيرت فاطمة الزهراء وصفي ملكة جمال المغرب لعام 2016، في حفل أقيم بمدينة أغادير، جنوب غرب البلاد.

وتمكنت الطالبة الجامعية فاطمة الزهراء (18 عاما)، من نيل لقب الدورة الخامسة، بعد تصفيات جرت على 3 مراحل، تنافست فيها 200 مترشحة يمثلن مدن البلاد، واختتمت السبت بحفل تنصيبها في منافسات النهائي بمشاركة 30 فتاة.

واختيرت وصفي من قبل لجنة التحكيم التي ترأستها ملكة جمال فرنسا لعام 1996، إليزا، وبعضوية أسماء صارح، ملكة جمال أمازيغ المغرب لعام 2014، وملكة جمال أغادير لنفس السنة، إضافة إلى ميشيل لوباغمونتي، رئيس مسابقة ملكة جمال فرنسا، والخبيرين الفرنسيين باتريك روبير ودانييل دوبيكوا.

وتمكنت فاطمة الزهراء وصفي، الطالبة الجامعية في تخصص تيسير المقولات، من إقناع لجنة التحكيم والجمهور اللذين صوتا لها لتتربع على عرش جمال نساء المغرب لعام 2016. وتأمل وصفي في أن “تمثل المرأة والفتاة المغربية في المحافل الدولية والمنافسات القارية، وأن تساهم في أعمال خيرية وازنة داخل المغرب وخارجه”.

وقالت إيلزا، رئيسة لجنة التحكيم ملكة جمال فرنسا للعام 1996، “إن اختيار النسخة السابعة من منافسة ملكة جمال المغرب كان صعبا بالنظر إلى تقارب المستوى بين المتنافسات الثلاثين على اللقب”.

وفي فئة أقل من 1.70 مترا توجت سارة أزنكض ذات الـ20 عاما، ملكة جمال هذه الفئة في المغرب، بحصولها على المركز الأول من قبل نفس لجنة التحكيم، في ما اُختيرت وصيفتيها على التوالي، الطالبة الجامعية حسنية عواطف 23 عاما (المركز الأول)، ونظيرتها إيمان الطاكي 24 عاما (المركز الثاني). وقال برينو مدير مسابقة ملكة جمال المغرب “المنافسات شهدت مشاركة أكثر من 200 فتاة، اُعتمد في انتقائهن على معايير الجمال والأناقة والهيبة والأنوثة والتعبير الجسدي والمشية والثقافة، وأن تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عاما”.

وخصص ريع حفل مسابقة ملكة جمال المغرب للعام 2016، لفائدة العمل الخيري بغاية دعم هيئة مدنية تعنى بشؤون الأطفال المعاقين في ضواحي مدينة أغادير المغربية لدعم مشاريعها الاجتماعية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

743 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع