هل تختلف كمية السكر في المشروبات الغازية من دولة لأخرى حول العالم؟

                 

الرجل: دبي:نشرت صحيفة “ديلي ميل” دراسة عن اختبار كمية السكر الموجودة في 274 من المشروبات الغازية حول العالم، واكتشفت أن زجاجة “سبرايت” سعة 330 مللي لتر في تايلاند تحتوي على أكبر نسبة قدرها 47 جراماً من السكريات، وتصدر مشروب “شويبس تونيك ووتر” القائمة في الولايات المتحدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أوصت بضرورة عدم استهلاك أكثر من 25 جراماً من السكر يومياً للفرد – ما يعادل 6 ملاعق صغيرة، وأظهرت الدراسة أن المشروبات الغازية تحتوي على سكريات بكميات متفاوتة من دولة لأخرى في عبوة بنفس الحجم والسعة.

وشملت الدراسة البحثية مشروبات “فانتا” و”دكتور بيبر” و”شويبس” “وكوكاكولا” وغيرها من العلامات التجارية الشهيرة على مستوى العالم وسط حملات صحية تغزو عدة دول تنادي بخفض كميات السكر المستخدمة في هذه المنتجات.

واحتوت “سبرايت” في تايلاند على ما يعادل 12 ملعقة صغيرة من السكر في عبوة سعة 330 ملليلترا بينما احتوى نفس المنتج على 5 ملاعق صغيرة فقط في دول أخرى من بينها هولندا وفرنسا.

أما مشروب “شويبس تونيك ووتر”، فقد احتوى على ما يعادل 11 ملعقة صغيرة من السكر في الولايات المتحدة مقابل أربع فقط في بريطانيا.

وبناءً على إحصائيات حديثة، فإن 2.16 مليار شخص حول العالم سوف يتعرضون لزيادة الوزن بحلول عام 2030، وسوف يعاني 1.12 مليار من السمنة المفرطة بالإضافة إلى ارتباط هذه المنتجات بمرض “السكري”.


  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

781 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع