نقابة الأطباء ترفض الكليات الطبية الأهلية وتدعو إلى التغيير "للقضاء على الفساد"

  

                مؤتمر نقابة الاطباء العراقية

المدى برس / بغداد:أكدت نقابة الأطباء العراقية، اليوم الخميس، رفضها للكليات الطبية الأهلية لعدم توفر المستلزمات فيها، وفيما طالبت بمنع الاعتداءات والتهديدات للأطباء، دعت إلى التغيير في النظام الصحي من اجل "القضاء على الفساد".

وقال نقيب الأطباء العراقيين ناظم عبد الحميد في حديث إلى (المدى برس)، إن "نقابة الأطباء تفتح ذراعيها لكل من يعترض على الأجور التي يتقاضاها الطبيب في العيادات الخاصة"، مبيناً أن "هناك لجنة انضباط موجودة في الوزارة لمتابعة مثل هذه الأمور".

وأضاف عبد الحميد، أن "اللجنة لا يمكنها ضبط بعض حالات تعامل الطبيب مع الصيدلية وحصر العلاج منها للمريض"، مشيراً إلى، أن "هذه حالات نادرة ومن يدعي بأن الأطباء يخطأون بتشخيصهم لحالة المريض هو خاطئ".

وتابع عبد الحميد، أن "أطباء العراق يرفضون بأن تكون هناك أي كلية طبية أهلية لعدم توفر الأمور والمستلزمات فيها"، داعياً إلى، التغيير "من اجل القضاء على الفساد بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة لإجراء التغيرات الضرورية اللازمة في النظام الصحي".

وأشار عبد الحميد، الى أن "هناك جملة قرارات ومطالبات من اجل الإصلاح أهمها هو إصلاح النظام الصحي العام في عموم العراق وتفعيل قانون حماية الاطباء ومعالجة التجاوزات في فرض الضرائب على الأطباء"، مؤكداً إن "النقابة طالبت بالتنفيذ الفوري في صرف مخصصات الخفارة الليلية بعد الدوام الرسمي".

وشدد عبد الحميد، على ضرورة "منع الاعتداءات والتهديدات للأطباء وتعديل الرواتب التقاعدية للأطباء المتقاعدين ورفع القيود التي فرضت على نقابة أطباء العراق وإطلاق أرصدتها المجمدة منذ عام ٢٠٠٥".

يذكر أن الواقع الصحي في العراق ما يزال متردياً سواء بالمحافظات أم العاصمة بغداد مما يضطر المواطنين، في غالبية الأحيان، إما إلى مراجعة المستشفيات والعيادات الخاصة أو السفر إلى الخارج لتلقي العلاج اللازم.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

658 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع