الحكم بالسجن لمدة عام على صابر العيساوي

      

المدى برس / بغداد:أصدرت المحكمة المتخصصة بملفات النزاهة، اليوم الثلاثاء، حكماً وجاهياً بالحبس لمدة عام واحد بحق الأمين الأسبق لبغداد صابر العيساوي عن ملف إعمار شارع الرشيد، فيما أودع العيساوي السجن تنفيذاً للقرار.

وقال قاضي الجنح في المحكمة المتخصصة بملفات النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصادية في بغداد راضي الفرطوسي، في بيان صدر عن السلطة القضائية وتلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "المحكمة أدانت الأمين الأسبق لبغداد صابر العيساوي، عن ملف إعمار شارع الرشيد وحكمت عليه بالحبس لمدة عام واحد".

 وأضاف الفرطوسي، أن "القرار اتخذ وفق المادة 331 من قانون العقوبات"، مبيناً أن "القرار صدر وجاهياً أي أن المدان كان حاضراً في قفص الاتهام وقد تم إيداعه السجن".

وكان مجلس النواب العراقي استجوب، في كانون الأول من عام 2011، أمين العاصمة الأسبق صابر العيساوي خلال ثلاث جلسات في قضايا تتعلق بوجود ملفات فساد وعقود غير قانونية في بعض المشاريع التي تشرف عليها الأمانة.

وكانت محكمة تحقيق النزاهة أصدرت، في شهر تشرين الأول من العام الماضي 2014، أمراً قضائياً باستقدام كل من صابر العيساوي ونعيم عبعوب و12 آخرين.

يذكر أن العيساوي قد تولى منصب أمين العاصمة بغداد منذ عام 2005 حتى 2012، حيث قدم فيها استقالته وتم قبولها من قبل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

806 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع