ضرائب السكائر والمشروبات الكحولية دخلت حيز التنفيذ

                   

البغدادية:اعلن عضو اللجنة المالية النيابية سرحان احمد، الاحد، عن البدء بتطبيق فرض الضرائب على السكائر والمشروبات الكحولية.

وقال احمد في حديث لـ/البغدادية نيوز/ إن "الهيئة العامة للكمارك التابعة لوزارة المالية، باشرت بفرض الضرائب المالية على البضائع المستوردة من السكائر والمشروبات الكحولية، وفقا لنسب الضرائب المخصصة على تلك البضائع".

وبين ان "فرض الضرائب المالية على بضائع المشروبات الكحولية والبضائع، غير مناسب في الوقت الحالي، خاصة في الظروف التي يمر بها البلد، من ظروف اقتصادية صعبة ودخل محدود للمواطنين".

واضاف ان "فرض الضرائب من قبل الحكومة على المشروبات الكحولية والسكائر بالاضافة الى ضرائب بطاقات تعبئة الموبايل، لاتشكل نسب كبيرة في سد العجز الذي تعاني منه الموازنة العامة للبلاد"، مشيرا الى انه "تم تقليل جزء من الضرائب المفروضة على السكائر فيما بقيت ضرائب المشروبات الكحولية على حالها".

يشار إلى ان يوم امس الاول، بدأت شركات الهاتف النقال بتطبيق الضريبة على كارتات التعبئة، التي تبلغ 20% من سعر الكارت، ما اثار ردود فعل شعبية واسعة للمطالبة بالغائها، فيما نفذ ناشطون ومواطنون حملة (طفي موبايلك)، التي تمثلت باطفاء اجهزة الهواتف لمدة ساعة للتعبير عن احتجاجهم ازاء ارتفاع سعر الكارتات.

يذكر ان قانون الموازنة المالية لعام 2015 تضمن في المادة 33 منه، فرض ضريبة المبيعات على كارتات تعبئة الهاتف النقال وشبكات الانترنيت بنسبة 20% من قيمة الكارت، ونسبة 15% على شراء السيارات بكافة انواعها وتذاكر السفر، و300% على السكائر والمشروبات الكحولية، ولفتت المادة الى ان على وزارة المالية اصدار التعليمات اللازمة لتطبيق احكام هذه الفقرة في عموم العراق.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

802 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع