هل أنت في كوردستان؟.. إليك هذه النصائح لمقاومة حر “غير مسبوق”

                  

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان، عن مجموعة من الإرشادات والتعليمات لتفادي الإصابة بين صفوف المدنيين جراء موجة الحر التي تعم الإقليم والمنطقة.

وجاء في بيان للوزارة ورد لشفق نيوز، ان هذه الإرشادات تأتي اثر إعلان مديرية الأنواء الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة، قد تتجاوز في بعض المناطق 50 درجة مئوية.

واشار البيان الى ان التعليمات الصادرة من الوزارة تضمنت تنبيه المواطنين بعدم الخروج في أوقات الحر خلال النهار إلا عند الضرورة، واستخدام أجهزة التكييف والتبريد.

كما نصت على ضرورة بقاء الاطفال والمسنين والمصابين بالامراض المزمنة مثل أمراض الرئتين والقلب، البقاء في أماكن مبردة.

واوصت التعليمات العمال الذين يواصلون عملهم اثناء النهار، تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الامكان، واخذ فترات من الاستراحة في مناطق باردة وفي الظل، وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل.

ونصحت التعليمات المواطنين بالاكثار من تناول المياه والشوربات في هذه الفترة، للحماية من الاصابة بالجفاف وتقليص آثار أشعة الشمس.

واعلن بيان الوزارة ان كل المستشفيات وردهات الطوارئ والمؤسسات الصحية في كوردستان على أتم الاستعداد، ناصحة المواطنين بزيارتها في وقت الحاجة ليتم استقبالهم من قبل الاطباء والمنتسبين.

وكان المتحدث الرسمي بإسم حكومة اقليم كوردستان سفين دزيي، أعلن أمس الاربعاء، عن تعطيل الدوام الرسمي في عموم محافظات الاقليم لمدة اربعة ايام اعتبارا من اليوم الخميس وحتى الاحد من الاسبوع المقبل، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

571 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع