مدينة العاب داخل موقع نصب الشهيد !!!!

   

الاعزاء المعماريون العراقيون ومحبو بغداد والاصدقاء

 تحيات طيبة

علمت فقط هذا اليوم بمشروع كبير جدا يحتوي على مول تجاري باسم(السندباد) ومدينة العاب ومدينة مائية وفندقين احدهما باسم (اليخوت) وغيرها من النشاطات الترفيهية التي تحتاجها مدينة بغداد العزيزة.
ويبدو بان هذا المشروع هو تحت التنفيذ، او في طريقه الى التنفيذ. حتى الان كل شىء على مايرام. لكن الصدمة الصاعقة اتت عندما رأيت بان المشروع يقع ضمن موقع نصب الشهيد وعلى بعد قريب جدا منه.

 لايعرف من هو صاحب هذا القرارالمجحف بحق شهداء العراق والذي سيؤثر سلبا حتما على حرمة هذا النصب والموقع لانه سيخلط بين الترفيه واللعب والمزح والمرح مع ذكرى شهداء الوطن.

   

نحن نعلم ان استعمالات الارض واجازات البناء هي مسؤولية مناطة حصرا بامانة العاصمة، وبالتالي فعلى المسؤولين تفسير سبب موافقتهم للمستثمرين من القطاع الخاص (لا نعرف من هم حتى الان ومن هي الجهةالممولة ؟) باختيار مثل هذا المشروع العملاق على بعد امتار من نصب يفترض ان ينال كل
 الاحترام وان تكون له محرمات محددة بارتفاعات الابنية المجاورة وطبيعة
 استعمالاتها.

هل انعدمت المواقع البديلة؟
 بالتأكيد كلا.
ارجو من امينة العاصمة المهندسة والدكتورة ذكرى علوش ان توقف هذا المشروع فورا وان تفتح تحقيقا جادا حول ملابسات الموضوع ، وان يعرف العراقيون لماذا تم اختيارهذا المشروع الذي يتناقض كليا مع هذا النصب الرائع الذي مثل اضافة فنية مبهرة ومتميزة لمدينة بغداد وتذكارا ازليا لشهداء العراق من كافة اطيافه وتنوعاته؟

 احسان فتحي

 معماري عراقي ومخطط مدن

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

819 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع