دولة جديدة في أوربا بحاجة الى مواطنين!!

                   



الاسم جمهورية ليبرلاند الحرة، والاسم المختصر «ليبرلاند»، التوصيف: دولة ذات سيادة تؤمن بالحرية والديمقراطية وحق كل مواطن في التعبير. الموقع: على الضفة الغربية لنهر دانوب، بين كرواتيا وصربيا، اللغة الرسمية: الإنجليزية أو التشيكية، نظام الحكم جمهورية دستورية تطبق كل مباديء الديمقراطية.

تشكلت جمهورية ليبرلاند الحرة بفعل الصراع الحدودي القائم بين كرواتيا وصربيا، والمساحة الممتدة بطول الضفة الغربية للنهر، لم تدعي كرواتيا أو صربيا أو أي طرف آخر نسبتها إليه، أي انها ليست ملكية أحد.

            


هنا تلقف المدعو فيت جيديكا، الفرصة، وفي يوم 13 إبريل من العام الجاري، أعلن أن المساحة التي لم تنسبها الأطراف الدولية إليها، هي دولة جديدة، تم رسم حدودها مع دولتي الجوار كرواتيا وصربيا، وأطلق اسمها الذي استوحي من معنى الحرية، وحدد شعارها بعبارة «عش الحياة ودع غيرك يعشها»، وأعلى من مبادئها التي تنص على إرساء الحرية على مختلف الأصعدة، الصعيد الشخصي والاقتصادي والسياسي، وهي الحرية التي يكفلها الدستور الذي يقوض في الوقت ذاته قوة ونفوذ الساسة بما لا يمكنهم من التدخل في حريات الشعب.

ومن هنا صارت الدولة موجودة، والرئيس منصب، ولا يتبقى لإكمال معالم الجمهورية الجديدة سوى شعب، فأعلن حاجة بلده إلى مواطنين تتوفر فيهم الشروط التالية:
شروط الحصول على المواطنة الليبرلاندية.

1.احترام الآخرين  وأرائهم على اختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم.
2.احترام الملكية الخاصة وعدم المساس بها.
3.ألا يكون له تاريخ نازي أو شيوعي أو تبنى في الماضي أي فكر متطرف.
4.لم يعاقب او يصدر ضده أحكام بشأن جرائم ارتكبها في الماضي.
ومن تتوافر لديه الشروط ويرغب في التقدم للحصول على حق المواطنة والحياة على أرض الجمهورية الجديدة، بإمكانه ملء استمارة الطلب التي ستكون متاحة على الموقع الخاص بالجمهورية الجديدة  في غضون الساعات القليلة المقبلة.

  

وفي خبر أخر...

أحمد فؤاد - أبوظبي - سكاي نيوز عربية:أعلن مواطن تشيكي إقامة دولته الخاصة على منطقة غير مأهولة بين كرواتيا وصربيا، وأطلق عليها اسم "ليبرلاند".

ونصب فيت جيدليكا، العضو بأحد الأحزاب التشيكية، نفسه رئيسا على الدولة الجديدة، التي تقع على نهر الدانوب وتبلغ مساحتها 7 كيلومترات.

     

وأكد جيدليكا أنه استمد فكرة دولته من الدول الصغيرة مثل موناكو وليختنشتاين، مشيرا إلى "ليبرلاند" ترفع شعارا عاما أمام "مواطنيها" وهو "عش ودع الآخرين يعيشون"، حيث لا يخضع المواطنون فيها للتصنيف وفقا للجنس أو الدين أو العرق، بحسب ما جاء على موقع "إنترناشونال بيزنس تايمز".
وكشف رئيس "ليبرلاند" عن علم دولته، داعيا الأشخاص حول العالم للتقدم بطلبات المواطنة، حيث ورد حتى الآن أكثر من 20 ألف طلب مواطنة حتى الآن، بحسب صفحة الدولة الوليدة على فيسبوك، علما أنه سيتم منح الجنسية لنحو 3 إلى 5 آلاف شخص سيتم اختيارهم لاحقا.

كما أشار موقعها الإلكتروني إلى أن "ليبيرلاند" بصدد الإعلان قريبا عن دستورها وقوانينها الخاصة، علما أنها لا تفكر في تأسيس جيش ولن تفرض الضرائب على مواطنيها.

وأكد جيدليكا أنه سيواصل جهوده للتعريف بدولته خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه ما زال بانتظار رد فعل جيرانه، الذين لم يعلنوا حتى الآن عن موقفهم من جارتهم الجديدة "ليبرلاند"، وفقا لتصريحاته لمجلة "تايم" الأميركية.

للتواصل مع هذه الدولة الجديدة:

 

https://www.facebook.com/Liberlandfreedom?fref=ts

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

844 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع