ماهي قصة “كذبة الأول من نيسان”؟؟….

     

أصبح معروفا في العالم بأسره بأن الأول من أبريل (نيسان) هو يوم الكذب حيث يتبادل الأصدقاء الكذبات المختلفة بعضها يمر ولكن معظمها لايمر لعلم الناس بهذا اليوم.

وكثير من الأحيان يؤدي مثل هذا الكذب الى مشاكل تصل الى درجة تجريح مشاعر الكثير من الناس، وكذلك هناك من يتقبل كذبة نيسان بروح رياضية وهناك من يغضب بسببها. ولكن كيف بدأت قصة كذبة الأول من نيسان؟

هناك الكثير من التفسيرات والشروحات حول أصل كذبة نيسان، لكن أهمها يقول ان القصة بدأت من فرنسا، وبالتحديد عندما تبنت التقويم الحالي في القرون الوسطى، حيث كان يعرف آنذاك باسم التقويم الغريغوري (نسبة الى بابا الفاتيكان غريغوريو الثامن عشر). قبل ذلك كانت احتفالات رأس السنة في فرنسا تجري خلال الفترة مابين الخامس والعشرين من مارس (آذار) والأول من ابريل (نيسان). فانقسم الناس بعد تبني فرنسا التقويم الغريغوري مابين مؤيد ومعارض عام 1582. فالمعارضون للتقويم الجديد كان يطلق عليهم لقب المحافظين والمؤيدون لقب المتطورون.

مؤيدو التقويم الغريغوري الجديد بدأوا يسخرون من المحافظين المؤيدين للتقويم القديم عبر ارسال هدايا غريبة ورسائل عن كنوز هنا وهناك في الأول من ابريل (نيسان) في كل عام، ولكن ذلك كله كان كذبا. فتطور ذلك حتى أصبح الناس يطلقون على الأول من ابريل اسم “كذبة نيسان”. والأمر مستمر حتى يومنا هذا…

                                      

                          

السيد الشهرستاني(قدس الله سره) ما يعرف الكذب والمراوغة اطلاقاً.. نعني ليش ما تصدگون... الرجل گول وفعل ... بس بالمشمش!!!

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

640 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع