وزير الدفاع العراقي "صورني وأني ما أدري" !!

    

           واحدة من اللقطات المتداولة (مواقع التواصل)

العربي الجديد/عثمان المختار:تحول وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، اليوم الإثنين إلى مادة للنقد من جانب عراقيين، ضمن حملة تفاوتت بين السخرية والغضب من انتشار صور، تجمعه بعدد من الفنانات والإعلاميات في مناطق قتال الجيش مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

واعتبر كثيرون نشر الصور نوعاً من الاستعراض لمسؤول عراقي كبير، على طريقة "صورني وآني ما أدري"، وهو مصطلح عراقي يطلق تجاه المسؤولين الذين يلتقطون صورا وكأنهم لا يعلمون بالتقاطها.

  

وظهر وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، في صور مع فنانات وناشطات في أكثر من مكان وهو يشرح لهن طريقة سير المعارك، حاملا بيده جهاز تقريب الرؤية، وفي صور أخرى داخل مروحية قتالية روسية الصنع.

واعتبر ناشطون أن تكرار التقاط المسؤولين الصور مع الفاتنات والمشاهير، أو مع أفراد تأمينهم في وضع قتالي، أمر مضحك ولم يعد ينطلي على أحد.
وقال الناشط العراقي فواز الفواز على "فيسبوك":

"أضحك مع هيفاء الحسيني وطنطل الدفاع"، وطنطل باللهجة العراقية هي الوحش الأسطوري الذي يظهر ليلا من أسفل نباتات القصب على ضفتي الفرات.

فيما قال الناشط محمد الجميلي على "تويتر":

"وزير الدفاع يرد على خبر قيادة إيران وجحش للحرب وأنه مجرد چرچوبة ويبث صورا لجولته برفقة فريق متخصص بمكافحة الإرهاب".

بينما قال سامي حسين:

"الاعلامية هيفاء الحسيني بصحبة كرندايزر، قصدي وزير الدفاع خالد_العبيدي وجولة عسكرية من السماء".
وطالب الناشط العراقي سعد محمد، بترك أسلوب "صورني وآني ما أدري" معتبرا أنه من المعيب أن تستقبل مقابر العراق يوميا مئات القتلى من الجنود، ومقاتلي المليشيات للتصدي لتنظيم داعش، بينما يجتهد الوزراء بالتقاط الصور مع الجميلات كما كانوا يفعلون، عندما فاضت بغداد قبل عامين، ويظهرون بجزمات طويلة، ويحملون مكانس ملونة بينما الماء دخل المنازل وأزهق الأرواح.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

899 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع