الحكيم :العراقيون يشكلون تسعين بالمئة من داعش ولا خيار امامنا سوى المصالحة

   

الوكالات:كشف رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم، السبت، أن العراقيين يشكلون 90% من تنظيم "داعش"، وفيما حذر من أن التقسيم سيفتح "ابواب جهنم"، أكد أنه لا خيار امام العراقيين سوى المصالحة.

وقال الحكيم خلال لقائه عدداً من رؤساء التحرير والكوادر الاعلامية في الفضائيات والصحف العراقية إن "ما يميز داعش عن القاعدة أن الأخيرة كانت تضم أقل من 10% من العراقيين، فيما يتكون تنظيم داعش من 90% من العراقيين وباقي مقاتلين عرب واجانب".

واعتبر الحكيم أن "ذلك يشير الى خلل كبير من العملية السياسية بعد العام 2003 يجب فحصه بدقة ووعي ومسؤولية قبل أن يقودنا الى التقسيم الذي سيفتح ابواب جهنم على العراقيين من خلال حمامات دم مؤلمة"، مؤكداً أنه "لا خيار امام العراقيين سوى خيار المصالحة".

وأشار الحكيم الى أن "التقسيم ليس خياراً يمكن لأحد أن يراهن عليه، لأن خسارتنا ستكون خسارة كبرى لا محالة"، مشدداً على أهمية أن "تتسع صدور جميع الفرقاء للاختلاف في الرأي تحت مظلة العمل الوطني المستمر لانقاذ العراق من شرور الإرهاب".

يذكر أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، مطلع آذار الحالي، عن بدء العمليات العسكرية لتحرير بقية محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش"، وعلى إثرها تمكنت القطعات العسكرية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي والعشائر من إحراز تقدم لافت في أكثر من محور وتواصل اقترابها من تكريت، وسط تأييد عشائر وشعبي واسع.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

735 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع