عشيرة صدام تنتقد بذخ احتفالات زفاف حفيدته بنان

                         

فيما تستعد عائلة الرئيس العراقي السابق صدام حسين للاحتفال غدًا الاثنين في عمان بزفاف وصف بالاسطوري لحفيدته بنان من ابنته الكبرى رغد، فقد وجه احد شيوخ عشيرته انتقادات لاذعة لما قال إنه بذخ ينفق على العرس بشكل لا لزوم له، منوهًا الى انه كان الاجدر بالعائلة احترام مشاعر النازحين والمهجرين والحزن على تفجير قبر صدام مؤخراً.

وجه الشيخ فلاح الندا، احد شيوخ عشيرة الندا، التي ينتمي اليها صدام حسين، انتقادات لاذعة لعائلته لما قال إنه بذخ لا ضرورة له في زفاف ابنة رغد صدام حسين، في وقت يعاني فيه النازحون في محافظات البلاد مشيرًا الى انه كان الاجدر بها مراعاة شعور النازحين والمهجرين من مناطقهم في مختلف مناطق البلاد.
 
واضاف مخاطبًا عائلة صدام قائلاً "كان من الافضل أن تكون حفلة حنة عادية وعرساً عادياً تضامناً مع اهلكم في العراق .. أم انكم نسيتم انكم عراقيون؟ وهل كان من الضروري نشر صور حفل الحنة وبوفيه الحلويات .. الا كان من الاجدر أن تحافظوا على شعور الفقراء والنازحين في مناطقكم الذين يسكنون الخيم في هذا الشتاء القارص"، في اشارة الى نزوح حوالي مليوني عراقي من مناطقهم امام تقدم تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" واحتلاله لها، كما قال في تعليق على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تناقله ناشطون اليوم.
 
وتساءل الشيخ الندا مخاطبًا عائلة صدام: "أليس من الاجدر أن تكون لكم خصوصية والعروس تحتضن عريسها بملابس لا تليق بها ونصف عارية .. ولا تحسبوا حساب شعور أهالي الشهداء في اربيل وتكريت والعلم وكركوك والنجف والحلة وكربلاء والبصرة وكل العراق .. اللهم أشهد اني أبرا اليك مما يفعله هؤلاء". وقال: "أنا والحمد لله والكل يعرفني ابن عز .. ولكن انا لا ولم ولن اعارض الافراح وبالعكس خليهم يفرحون.. واصلاً هم ماجايين على بالي سواء فرحوا او حزنوا واللي ما يسأل عنا ساعة الضيق ما نسأل عنه ساعة اليسر ولكن انا كنت اتمنى عليهم ان لاتنزل صور العرس على صفحات التواصل .. لازم الواحد تصير عندو خصوصية وبعدين قبر الرئيس (صدام حسين في تكريت) ما صار فترة قصيرة من فجرته المليشيات .. ما يستحق الواحد يحزن عليه؟ وهذا اعتراضي مع احترامي لآرائكم". وكانت مليشيات مسلحة قد فجرت القبر في تموز(يوليو) الماضي، والذي اقامته عائلته في بلدة العوجة بمدنية تكريت مسقط رأس صدام حسين بمحافظة صلاح الدين (175 شمال غرب بغداد).
واضاف الشيخ فلاح الندا قائلا "انا عايش مع الناس ومهجر معهم  وانا انظر من منظار الناس  اللي عايشين بالخيم .. ولمعلومات الاخوة المعلقين سواء انتقدوني ام لا فاني اقول ان هناك اناساً بقوا بين نارين في كل المحافظات لانهم لا يملكون أي اموال وليس هناك من يعينهم .. ولكنهم يؤكدون أنهم ليسوا بحاجة الا لرحمة رب العالمين .. حسبنا ونعم الوكيل".
 
وتأتي هذه الانتقادات لما قيل إنه حفل زفاف اسطوري تستعد عائلة الرئيس العراقي السابق لاقامته في عمان غداً الاثنين لحفيدته بنان من ابنته الكبرى رغد زوجة حسين كامل وزير الدفاع الاسبق الذي انشق عن صدام عام 1995، وطلب اللجوء السياسي في الاردن، ثم قتله لدى عودته الى بغداد من عمان التي كان لجأ اليها انذاك .
 
ونشرت عائلة صدام صوراً الاسبوع الماضي على شبكة التواصل الاجتماعي للاستعدادات لحفل الزفاف ولبطاقة دعوة وجهتها رغد بإسمها وإسم محمود والد عريس ابنتها بنان مكتوبة على بطاقة على شكل نسر صلاح الدين الذي اتخذه حزب البعث الذي حكم العراق 35 سنة بين عامي 1968 و2003 حين سقط بتدخل تحالف دولي ضم 35 دولة بقيادة الولايات المتحدة.
 
وسينظم حفل زفاف وصف بالضخم في العاصمة الاردنية عمان، التي تستضيف فيها حكومتها رغد صدام حسين منذ سقوط نظام والدها ورحيلها الى هناك، فيما استقرت والدتها ساجدة خير الله في وابنتها الصغرى حلا في العاصمة اليمنية صنعاء. وجاء نشر هذه الصور لمناسبة يوم الحنة الذي يسبق حفل الزفاف بأيام بحسب التقاليد العراقية وظهرت فيها بنان وهي ترتدي ثوبًا زهريًا مطرزاً بخيوط فضية .. واخرى لرغد صدام تقلد ابنتها وشاحًا أصفر لماعًا.. ولطاولة الحلوى الخاصة بيوم حنتها مزينة بكؤوس حملت شعار الجمهورية العراقية في عهد جد العروس  صدام مزركشة بالدانتيل الأبيض، وعلى حدة تقف أمها رغد قبالتها . وتشير بطاقة زفاف بنان من شاب عراقي هو رعد محمود الى أن حفل الزفاف سيتم في الرابع والعشرين من الشهر الحالي في قاعة فندق "الفورسيزون" في عمان.
 
وتحدّثت تقارير من العاصمة الأردنية عمّان عن ترتيبات لحفل زفاف وصف بالاسطوري لبنان حسين كامل فيما لم يرد أي ذكر في بطاقة الدعوة لوالد العروس، حيث ان الدعوة كانت باسم امها رغد صدام ووالد العريس رعد محمود ناصر.   
وتقيم رغد صدام حسين في عمان بضيافة الحكومة الاردنية منذ عام 2003 مشترطة عليها عدم التدخل أو التحدث في امور سياسية .. وسبق أن طالب مسؤولون عراقيون الحكومة الاردنية بتسليمها الى العراق بتهمة دعم المسلحين في بلادهم لكنها رفضت ذلك.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

522 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع