أميركا تستعد لكشف هوية قاتل بن لادن وتنقل آخر لحظاته قبل لفط أنفاسه

  

أعلنت شبكة 'فوكس نيوز' الأميركية، أنها ستبث الشهر المقبل فيلما وثائقيا يكشف هوية الجندي في وحدة النخبة 'نيفي سيلز'، الذي قتل اسامة بن لادن في 2011.

وسيبث الفيلم الوثائقي وعنوانه 'الرجل الذي قتل أسامة بن لادن' على حلقتين يومي 11 و12 نوفمبر (تشرين الثاني)، وسيروي فيه الجندي خصوصا 'آخر لحظات الزعيم الارهابي وما جرى عندما لفظ أنفاسه الأخيرة'.

واضافت الشبكة في بيان صحافي ان وحدة 'نيفي سيلز ستعرض قصتها حول تدريب اعضائها ليصبحوا في قوة النخبة المقاتلة، وستوضح مشاركتها في عملية نبتون سبير (شوكة الاله نبتون) المهمة التي قتل فيها بن لادن'. وتابعت ان 'الفيلم الذي يتضمن تفاصيل لم تكشف من قبل يشمل تجربة مطلق النار في مواجهة بن لادن، ووصفه للزعيم الارهابي في آخر لحظات حياته وماذا حدث عندما لفظ انفاسه الاخيرة'.

كما سيتضمن مقطعا من المراسم 'السرية' التي أقيمت وقدمت خلالها القوات الخاصة القميص الذي كان يرتديه خلال المهمة الى نصب ومتحف 11 سبتمبر (ايلول) الوطني في نيويورك.

وكانت قوة من وحدة 'نيفي سيلز' قتلت زعيم تنظيم القاعدة في غارة على مخبئه في ابوت آباد قرب اسلام آباد في مايو (ايار) 2011. ولم تسجل خسائر في صفوف القوة الاميركية التي قتلت بن لادن واربعة اشخاص آخرين في المجمع.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1034 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع