27 قتيلاً في تفجيرات ببغداد

  

                            صورة من الأرشيف

قُتل 27 عراقياً على الأقل وأصيب أكثر من 80 آخرين، اليوم الأحد، في تفجيرات وأعمال عنف، بينهم انتحارية، بسيارة مفخخة وحزام ناسف استهدفت مصلين شيعة وحاجزاً للجيش العراقي، في العاصمة بغداد.

وبحسب، مصادر طبية وأمنية، فقد أسفر انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري، استهدفت سيطرة تابعة للجيش العراقي في منطقة الطارمية، في الأطراف الشمالية من العاصمة بغداد، عن مقتل أربعة جنود وجرح 13 آخرين.

وخلف تفجير انتحاري بحزام ناسف 16 قتيلا و29 جريحا على الأقل، استهدف مجلس عزاء في حسينية (عباس العادلي) في شارع الكندي، بمنطقة الحارثية غربي العاصمة.

وفي ذات الإطار، قال مصدر في الجيش لشبكة إرم الإخبارية، إن "مسلحين هاجموا، مساء اليوم، مقراً تابعاً للجيش العراقي في منطقة الزيدان التابعة لقضاء أبو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل جنديين واصابة 33 آخرين بجروح متفاوتة".

الى ذلك، أفاد مصدر أمني، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق بالقرب من تجمع لعدد من الجنود، في ناحية المشاهدة، في الأطراف الشمالية من بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".

وأشار المصدر ذاته إلى أن "قوة امنية عثرت، مساء اليوم، على اربع جثث تعود لرجال في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد"، مبيناً أن "الجثث بدت عليها أثار إطلاق نار في منطقة الرأس والصدر".

يذكر ان العراق يشهد ارتفاعا في وتيرة العنف وعودة الى حوادث الاغتيالات والتصفية الجسدية والخطف، في حين تشن القوات الامنية حملة عسكرية في محافظة الانبار وصلاح الدين لمقاتلة تنظيم "داعش" المتطرف.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

641 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع