السيستاني يعلن تأييده للتدخل الخارجي ضد داعش ويحذر من استغلاله للهيمنة الأجنبية

   

شفق نيوز/ اعلن المرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني عن تأييده للتدخل الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الارهابي.

ولوح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في وقت سابق باستهداف القوات الامريكية واعتبر ذلك "احتلالا" كما قال إنه سيطلب من انصاره الانسحاب اذا تدخلت امريكا.

ودعا الشيخ عبد المهدي الكربلائي معتمد السيستاني خلال خطبة الجمعة القادة السيايين للعراق بأن يكونوا على مستوى اليقظة والحذر، للوقوف بوجه محاولات استغلال المساعدة الخارجية التي تقدم للبلاد لمحاربة "داعش" للمساس باستقلال القرار السياسي والعسكري للعراق.

وقال انه "برغم حاجة العراق لمساعدة الاشقاء والاصدقاء في محاربة ما يواجهه من الإرهاب الا ان الحفاظ على سيادته واستقلال قراره يحظى باهمية بالغة يجب الحفاظ عليها".

واشار إلى أن "الحاجة إلى التعاون الدولي لمحاربة داعش لا تعني عدم قدرة ابناء العراق وقواته على مواجهة هذا التنظيم فقد اثبتت الشهور الماضية أن ابناء هذا البلد قادرون بعو على الوقوف بوجهه  ودحره وان طالت المعركة".

وطالب قوات الجيش وطيرانه إلى دعم ابناء الضلوعية قرب بغداد "والوقوف إلى جانبهم في محاربة هذه العصابات التكفيرية وفك الحصار عن مدينتهم".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

921 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع