البنك المركزي يعلن طرح الورقة الجديدة من فئة عشرة آلاف دينار في الأسواق

        

       العملة من فئة عشرة الاف دينار بحلتها الجديدة

المدى برس/ بغداد:أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، عن طرح الورقة الجديدة من فئة عشرة آلاف دينار للتداول في الأسواق العراقي، مؤكداً ان بإمكان المواطن الحصول عليها بسهولة.

وذكر البنك المركزي العراقي في بيان له تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "الورقة الجديدة من فئة عشرة آلاف دينار طرحت اليوم رسمياً للتداول في الاسواق المحلية"، مبيناً أن "الورقة الجديدة لن تلغي عمل الورقة من فئة العشرة آلاف القديمة وستستمر بالتداول بشكل طبيعي".

واوضح البيان أن "المواطن باستطاعته الحصول على فئة ذات الشكل الجديد بكل سهولة ولايوجد حصر عليها.

وكان البنك المركزي العراقي اعلن في شهر آب الماضي ان نهاية الشهر الماضي ستشهد طرح عملة العشرة آلاف دينار بحلتها الجديدة، وفيما بيّن أن الورقة القديمة من فئة العشرة آلاف سوف لم يتم سحبها من الاسواق العراقية، اكد أن الفئات الاخرى من العملات العراقية سيتم طرحها بأشكالها الجديدة تباعاً حتى نهاية العام الحالي.

واوضح البنك في بيانه السابق "ان الورقة الجديدة حملت بعض التغييرات، منها  تغيير صورة العالم العربي الحسن أبن الهيثم الى نصب الحرية، كما تم تعديل التاريخين الهجري والميلادي الى 2014م – 1435هـ، فضلاً عن أن الورقة الجديدة ستحمل توقيع محافظ البنك المركزي العراقي وكالة عبد الباسط تركي سعيد".

وتحتوي الورقة الجديد من فئة عشرة آلاف دينار على خيط ضمان مشبك في وسطها يحتوي على مؤثرات متحركة يتغير لونه من الذهبي الى الاخضر، عند امالة الورقة وكتب عليه عبارة (البنك المركزي العراقي)، كما تم وضع علامة امنية متقدمة تعرف بـ(النافذة الشفافة) في الركن الايمن الاعلى من وجه الورقة تظهر عليها صورة المئذنة الملوية عند وضعها على خلفية بيضاء فيما يظهر مبلغ ( 10000) عندما توضع على خلفية داكنة، كما وتتضمن الورقة تراكيب ضد محاولات التزييف بالاستنساخ، وهنالك علامة موجودة في الورقة بخاصة للمكفوفين وهي عبارة عن خطين افقيين مستقيمين في الجهة اليسرى من وجه الورقة.

 

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

987 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع