"التبوغ والسكائر" تعاود إنتاجها لـ"سومر"

        

بغداد/ المسلة: اعلن مدير عام الشركة العامة للتبوغ والسكائر عماد لويس يوسف، إن الشركة عاودت انتاج سكائر "سومر" نوع لايت "الخفيف" بتصميم مختلف ونكهة مختلفة ومواد اولية مستوردة من ارقى المناشيء العالمية SASIB الايطالية، بطاقة انتاجية تبلغ 8 الاف سيكارة في الدقيقة.

وقال يوسف في بيان حصلت "المسلة" على نسخة منه، ان "الشركة استوردت الخط الانتاجي المتكامل ذات تكونلوجيا عالية بقيمة بلغت 11 مليون دولار وهي من ضمن تخصيصات الخطة الاستثمارية".

وأشار إلى أن "هذا الخط تم نصبه وتشغيله من قبل خبراء ايطاليين وروس بعد تدريب عدد من المهندسيين والفنيين في ايطاليا وتهيئتهم للعمل عليه، موضحا بان الخط الانتاجي الجديد يحتوي على تسعة اجزاء ويعمل بتقنية حديثة في كافة مراحل العمل، بدءاً من مرحلة صنع وانتاج السيكارة وصولا الى مرحلة التعبئة والتغليف".

وأضاف يوسف، ان "سكائر سومر الجديدة منتجة من ارقى التبوغ الفرجينية حيث ان التبغ المستخدم يحتوي على 18 نوعاً من ارقى انواع التبوغ"، مؤكدا ان سكائر سومر ستطرح الى السوق المحلي بأسعار تنافسية تبلغ 750 ديناراً للمستهلك المفرد وبسعر 550 ديناراً للوكيل"، مشددا على ضرورة "تفعيل قانون حماية المنتج الوطني في وقت يغزو به السوق العراقي بسكائر رديئة الصنع والتي تسبب ضررا بالغا على المستهلك بسبب احتوائها على مواد غير صالحة للمستهلك وغير خاضعة للمواصفات القياسية".

ولفت يوسف الى ان "سكائر سومر العريقة وبحلتها الجديدة خاضعة للفحص المختبري الشامل وبأجهزة فحص مختبرية حديثة في داخل الشركة حيث تم استيراد مختبر متطور متكامل ذات منشأ عالمي يعمل بتقنية عالية وبكلفة بلغت مليوني دولار ضمن تخصيصات الخطة الاستثمارية"، مبينا انه "يعمل على فحص كل مايخص السيكارة من تبغ وقطران وورق وفحص الاغلفة، مُبدياً استعداد الشركة لتسخير المختبر لخدمة الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية كونه مختبرا حديثا ومتطورا".

وذكر مدير عام  شركة التبوغ والسكائر، أن "الشركة قامت بإجراء الفحص المختبري لخمسة انواع من السكائر الموجودة في السوق المحلية وقد اثبتت عدم صلاحيتها لاستخدامها من قبل المستهلك لذا طالب بضرورة تفعيل قانون حماية المنتج والحد من اغراق السوق المحلي بسكائر ذات نوعيات رديئة".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

683 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع