خمس ميليشيات طائفية تحمي بغداد المحاصرة وترفع صور خميني وخامنئي

  


بغداد /ساحات التحرير:كشف مصدر أمني عراقي، ، عن وجود خمس مليشيات  طائفية تُحكم سيطرتها على العاصمة بغداد، قامت عناصر تابعة لها رفع صور خميني، و خامنئي، في مناطق مختلفة من بغداد التي يحاصرها  الثوار منذ عدة منذ شهر، وتشتبك بصورة مستمرّة مع قوات المالكي، على محاورعدّة.

وقال المصدر، الذي، رفض الكشف عن اسمه، إن 'مليشيات المهدي وبدر والعصائب وأبو الفضل العباس والمختار التابعة لحزب الله العراقي تنتشر في مناطق بغداد وتتولى عملية المراقبة والرصد وحماية المؤسسات الحكومية الحساسة، ومنها المنطقة الخضراء ومساكن بعض المسؤولين

  

وأوضح المصدر أن'رئيس الحكومة المنتهية ولايته، نوري المالكي، فقد الثقة في قوات الجيش والشرطة، بسبب الانتهيارات الأخيرة في نينوى والأنبار وصلاح الدين، خاصة معركة تكريت الأخيرة، وهو ما دفعه الى الاعتماد على الميليشيات الطائفية

ويُقدّر المصدر الأمني عناصر المليشيات بنحو عشرة الاف مليشياوي في بغداد ا مشيرا الى. أنهم يبدون كـ'حائط صدّ مريح للمالكي أكثر من القوات النظامية، التي باتت تقتصر على طيف واحد بعد موجة الاستقالات والطرد في صفوف الضباط الأكراد والسنة وعدد غير قليل من الشيعة'.

  

وقال شهود عيان أن عناصر تابعة لمليشيات مسلحة رفعت صور خميني، في مناطق مختلفة من بغداد من بينها قوس النصر ، الذي أُنشئ عام 1988 عقب انتصار العراق في حربه ضد إيران، ويجسّد النصب تضحيات المقاتلين العراقيين.

ولفتوا  الى أن 'الصور وُضعت في مناطق حساسة وبطريقة استفزازية، من دون أن تتدخل السلطات الامنية لمنع رفع صور لشخصيات اجنبية..

المصدر:http://www.altahreernews.com/inp/view.asp?ID=22265

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1110 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع