فيدرر يدعو الى دمج رابطتي المحترفين والمحترفات

         

باريس - دعا السويسري روجيه فيدرر الأربعاء الى دمج رابطتي المحترفين والمحترفات في هيئة واحدة، معتبرا ان ذلك قد يعزز موقع كرة المضرب في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكتب فيدرر، أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ وحامل الرقم القياسي في بطولات الغراند سلام (20 لقبا)، عبر حسابه على "تويتر"، "مجرد تساؤل... هل أنا الوحيد الذي يفكر بأن الوقت الحالي هو الملائم لتوحد كرة المضرب لدى الرجال والسيدات؟".

وتابع ردا على أسئلة متابعيه "أنا أتخيل دمجا بين رابطة المحترفات +دبليو تي ايه+ ورابطة المحترفين +ايه تي بي+"، موضحا "أنا لا أتحدث عن دمج المنافسات على أرض الملعب، لكن دمج الهيئتين الناظمتين اللتين تشرفان على الدورات الاحترافية للرجال والسيدات".

وتأتي تصريحات فيدرر المصنف رابعا عالميا حاليا، في وقت تغيب منافسات كرة المضرب في ظل أزمة وباء "كوفيد-19" الذي جمد مختلف المنافسات الرياضية عالميا، ودفع الى تعليق دورات الكرة الصفراء حتى 13 تموز/يوليو المقبل على الأقل.

كما تأتي تصريحاته بعد ساعات من إعلان الرابطتين، مع الاتحاد الدولي للعبة والبطولات الأربع الكبرى، إنشاء صندوق تضامني مشترك من أجل مساعدة اللاعبين الذين يواجهون صعوبات مالية في ظل توقف المنافسات في الفترة الراهنة.

ورأى فيدرر ان دمجا كهذا "كان يجب ان يحصل منذ فترة طويلة، لكن الآن ربما هو الوقت المناسب. هذه أوقات صعبة في كل الرياضات، ونأمل في ان نكون قادرين على الخروج منها بهيئة واحدة قوية بدلا من هيئتين ضعيفتين".

وردا على استفسار من أحد متابعيه، قال فيدرر "أنا موافق معك (بشأن بث المباريات عبر وسائط مختلفة للمحترفين والمحترفات)... من المربك بالنسبة الى المشجعين وجود نظامَي تصنيف مختلفين، شعارين مختلفين، موقعين الكترونيين مختلفين، فئات مختلفة للدورات...".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

705 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع