ألمانيا تقهر تشيلي وتتوّج بكأس العالم للقارات

            

   المنتخب الألماني أصبح سادس منتخب يتوَّج ببطولة القارات.

سطّر منتخب ألمانيا اسمه ضمن القائمة الذهبية للمنتخبات المتوَّجة ببطولة كأس القارات لكرة القدم، بعدما تُوِّج بلقب النسخة العاشرة للمسابقة التي جرت في روسيا، عقب فوزه 1/0على نظيره التشيلي في المباراة النهائية للمسابقة اليوم الأحد.

وبات المنتخب الألماني سادس فريق يحرز اللقب في تاريخ المسابقة، حيث سبقته منتخبات البرازيل، التي تُوجت بالبطولة في 4 مناسبات، وفرنسا التي حملت الكأس مرتين، فيما حصلت كل من المكسيك والأرجنتين والدانمارك على لقب وحيد.

واتَّسمت المباراة بالإثارة والمتعة على مدار شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، ولكن حماس الشباب الألماني تفوق على الخبرة التشيلية في النهاية.

ورغم البداية القوية للمنتخب التشيلي الذي أهدر عددًا من الفرص المؤكدة للتسجيل، إلا أن المنتخب الألماني سرعان ما رد بقوة ونجح في هزّ الشباك عن طريق لارس ستيندل في الدقيقة 20، من خطأ دفاعي فادح للمنتخب التشيلي، الذي شارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وتقاسم ستيندل صدارة هدافي البطولة مع زميليه ليون غوريتسكا وتيمو فيرنر برصيد 3 أهداف، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتُوِّج منتخب الماكينات، الذي خاض النسخة الحالية للبطولة بمجموعة من العناصر الشابة والوجوه الجديدة، مغامرته الرائعة في المسابقة، ليحصل على اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ويمنح كرة القدم الألمانية لقبًا ثانيًا في غضون 48 ساعة، عقب حصول منتخب ألمانيا تحت 21 عامًا أمس الأول الجمعة على بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب التي أُقيمت في بولندا.

ووضع يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، بطولة كأس العالم في روسيا العام المقبل صوب عينيه، حيث لم يستعن في كأس القارات سوى بـ 3 لاعبين فقط من القائمة التي تُوِّجت بلقب المونديال الماضي الذي جرى في البرازيل العام 2014، وأراح عددًا من لاعبيه البارزين خوفًا من إجهادهم وعدم حصولهم على الراحة الكافية هذا الصيف، وهو ما قد يؤثر عليهم في الموسم المقبل وفي مونديال 2018، ليكسب اللاعبون الشباب الرهان ويثبتوا جدارتهم بارتداء قميص المنتخب الألماني.

واغتال المنتخب الألماني أحلام منتخب تشيلي الذي كان يطمح في الحصول على اللقب الثالث خلال 3 أعوام عقب حصوله على لقب كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا) عامي 2015 و2016.

وحافظ منتخب ألمانيا على تفوقه خلال مواجهاته المباشرة مع نظيره التشيلي، بعدما حقق فوزه السادس مقابل خسارتين وتعادل وحيد، علمًا بأنه لم يتلق أي خسارة من منافسه اللاتيني منذ العام 1968.

يذكر أن المنتخبين سبق أن التقيا في الدور الأول للنسخة الحالية للمسابقة، حيث تعادلا 1/1 في 22 يونيو الماضي.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

787 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع