تعيين السنغالية سامورا أمينة عامة للفيفا

  

الجزيرة:أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو الجمعة خلال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة تعيين الدبلوماسية السنغالية لدى الأمم المتحدة فاطمة سامورا في منصب الأمين العام للفيفا لتصبح أول سيدة تشغل هذا المنصب.

وقال إنفانتينو إن سامورا "ستدخل نفسا جديدا إلى الفيفا لأنها تأتي من خارجه. إنها ليست شخصا من الماضي وإنما شخص جديد".

وستحل سامورا اعتبارا من منتصف يونيو/حزيران المقبل محل المدير المالي الألماني ماركوس كانتر الذي يقوم بمهام الأمين العام بالوكالة بعد إقالة الفرنسي جيروم فالك وإيقافه لمدة 12 عاما.

وتعمل سامورا (54 عاما) التي تم تعيينها "بعد التحقق من أهليتها" لشغل المنصب، في الأمم المتحدة منذ 21 عاما، وتبوأت عدة مناصب في العديد من البلدان الأفريقية.

ولا تملك سامورا أي خبرة مع المنظمات الرياضية "لكنها تتمتع بشخصية كبيرة واعتادت على إدارة منظمات كبيرة ذات ميزانية مهمة"، حسب إنفانتينو.

وكان إنفانتينو الذي انتخب أواخر فبراير/شباط الماضي خلفا لمواطنه جوزيف بلاتر، أكد في أكثر من مناسبة أن تعيين الأمين العام سيتم في موعد أقصاه الصيف المقبل.

وبعد نحو عام تقريبا على توقيفات زيوريخ لعدد من أعلى المسؤولين في كرة القدم العالمية وبداية أكبر أزمة فساد في تاريخ الفيفا، يريد إنفانتينو طي صفحة المسائل القضائية.

وتم الخميس انتخاب رئيس جديد لاتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) الذي من خلاله تم كشف فضيحة الفساد.

وسيكون من أولويات المؤتمر الـ66 تطبيق الإصلاحات التي تم تبنيها لمعالجة الأزمة الخطيرة التي تعصف بالمنظمة العالمية، وسينظر أيضا بقبول عضوية إقليم كوسوفو من عدمها بعد أن أصبح عضوا كاملا في الاتحاد الأوروبي رغم معارضة العديد من الدول ومنها صربيا.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

633 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع