شارابوفا إلى الدور الثالث ببطولة إنديان ويلز

        

أبوظبي - سكاي نيوزعربية:تأهلت الفائزة باللقب مرتين، المصنفة الثانية، الروسية ماريا شارابوفا، والمدافعة عن اللقب، المصنفة 15، الإيطالية فلافيا بنيتا إلى الدور الثالث في بطولة إنديان ويلز للتنس السبت رغم أن ذلك تحقق بطريقة متناقضة تماماً.

وكانت بداية شارابوفا سريعة لتتفوق على البلجيكية يانينا فيكماير مبكراً، لكنها واجهت مقاومة أكبر لاحقاً، قبل أن تفوز 6-1 و7-5 بعد ساعة واحدة و45 دقيقة.

وكسرت شارابوفا، البطلة في إنديان ويلز عامي 2006 و2013، إرسال فيكماير 3 مرات لتشق طريقها سريعاً في المجموعة الأولى في نحو نصف ساعة فقط.

لكن اللاعبة البلجيكية ظهرت بشكل مختلف تماماً في المجموعة الثانية وحافظت على إرسالها حتى الشوط العاشر الماراثوني، إذ أنقذت فيكماير 4 نقاط لخسارة المباراة قبل أن تتعادل 5-5.

وحافظت شارابوفا على إرسالها لتتقدم 6-5، ثم نجحت أخيراً في الفوز بسادس نقطة أتيحت لها لحسم المباراة في الشوط 12 عندما سددت اللاعبة البلجيكية ضربة خلفية خارج الملعب.

وقالت شارابوفا في مقابلة خارج الملعب "إنها منافسة صعبة. تسدد الكرة بقوة ولديها إرسال لا يصدق. المجموعة الثانية كانت مختلفة تماماً".

وستلتقي اللاعبة الروسية بعد ذلك مع البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا التي فازت على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-2 و6-4.

من جهتها، تغلبت بنيتا على توترها المبكر لتنهي اللقاء بقوة وتبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بالفوز 6-4 و6-2 على الأميركية ماديسون برينغل في أولى مباريات اليوم.

وكسرت بنيتا، التي تشتهر أكثر بقوتها في منافسات الزوجي، إرسال منافستها الأميركية مرة واحدة في المجموعة الأولى المتكافئة ومرتين في المجموعة الثانية لتحسم الانتصار في 75 دقيقة.

وقالت بنيتا (33 عاماً) بعدما أنهت اللقاء بتسديدة أمامية ناجحة "كنت متوترة في البداية. العام الماضي لعبت جيداً جداً ولدي ذكريات جيدة. هذا الصباح استيقظت وكنت مهتزة قليلاً. لذلك كنت أحاول التركيز على ما يجب علي فعله، وألا أكون في عجلة من أمري".

وتابعت اللاعبة الإيطالية الفائزة بعشرة ألقاب في مسيرتها، التي خسرت أمام برينغل بمجموعتين متتاليتين في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما قبل 8 سنوات "كان ذلك مهماً اليوم".

وستلعب بنيتا لاحقاً ضد الأسترالية سمانثا ستوسور التي تفوقت على الأميركية تايلور تاونسند 6-4 و6-2.

وفي مباراة أخرى، السبت، تغلبت الكندية أوجيني بوشار المصنفة السادسة بسهولة على التشيكية لوسي هراديتسكا، الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-2.

وكسرت بوشار (21 عاما)، التي بلغت قبل النهائي في أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة، بالإضافة لنهائي ويمبلدون في 2014، إرسال اللاعبة التشيكية 3 مرات في كل مجموعة، لتحسم النصر في أقل من ساعة واحدة.

وفي مباريات أخرى حققت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة الرابعة، فوزاً صعباً على التونسية أنس جابر 7-6 و6-4، وتغلبت الصربية آنا ايفانوفيتش، المصنفة الخامسة، البطلة في إنديان ويلز عام 2008، على الكازاخية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-1.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

980 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع