"غوغل" يحتفل بذكرى ميلاد الفنان الراحل فؤاد المهندس

      

      رحل فؤاد المهندس في 16 سبتمبر/أيلول 2006

القاهرة - الخليج أونلاين:وضع موقع البحث العالمي "غوغل" صورتين للفنان الكوميدي الراحل فؤاد المهندس؛ وذلك احتفالاً بالذكرى الـ92 لميلاده، حيث رحل عن عالمنا في الـ16 من شهر سبتمبر/أيلول 2006.

ولد الممثل المسرحي والسينمائي فؤاد المهندس في الـ6 من سبتمبر/أيلول عام 1924 بحي العباسية في القاهرة، ونشأ بمدارس العزب التركية، التي كان لها فضل كبير في تكوين شخصيته الصلبة.

التحق بكلية التجارة وانضم إلى فريق التمثيل بالجامعة، وشاهده الفنان الراحل نجيب الريحاني وأعجب به في مسرحية "الدنيا على كف عفريت"، فانضم إلى فرقته المسرحية لعله يحظى بأحد الأدوار، إلا أنه لم يساعده كثيراً، وبعد وفاته انضم إلى فرقة "ساعة لقلبك" منذ تأسيسها في مطلع الخمسينات، فكانت بدايته مع التمثيل.

كان للفنان المهندس برنامج إذاعي اجتماعي يومي يسمى "كلمتين وبس" عبر أثير إذاعة "البرنامج العام" منذ 1968، يسلط به الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان سيد أفندي، كما أنه خلف كماً كبيراً من الأغاني في أفلامه ومسرحياته، وتميز في التلفاز بتقديم أعمال كثيرة للأطفال؛ أشهرها "فوازير عمو فؤاد" في شهر رمضان، التي لاقت نجاحاً كبيراً، كما قدم مسرحيات كثيرة للأطفال.

وغنى أغنيات للأطفال؛ أشهرها "هنوا أبو الفصاد"، و"رايح أجيب الديب من ديله"، اللتان لا يزال يرددهما الأطفال إلى الآن، كما أنه دخل تجربة الإنتاج السينمائي عندما أنتج فيلم "فيفا زلاطا" الكوميدي، إلا أنه لم يلقَ نجاحاً في وقتها.

وقدم المهندس 70 فيلماً سينمائياً، وكان عاشقاً للمسرح، ومؤمناً بتقديم رسالة مجتمعية من خلال أعماله، فقدم مشكلة الملاجئ من خلال مسرحية "هالة حبيبتي" التي أوضحت سوء المعاملة التي يلقاها الأطفال في الملاجئ، كما قدم مشكلات الأبناء في "سك على بناتك" لدرجة أنه كان يقدم مسرحية "إنها حقاً عائلة محترمة" مع أمينة رزق وشويكار، وهو مصاب بجلطة في القلب، وأكد له الأطباء أنه شفي منها من خلال عمله على المسرح.

ورحل فؤاد المهندس في 16 سبتمبر/أيلول 2006 عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد رحيل رفيق عمره عبد المنعم مدبولي بشهر واحد فقط.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

900 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع