فنانات عربيات حرمن من الأمومة.. فاخترن التبنّي

  

العربي الجديد:بعد خروج الأخبار عن مرض أنجيلينا جولي، عادت إلى الأذهان نشاطاتها الإنسانية الكبيرة والتي أسفرت عن تبنيها لعدد من الأطفال من حول العالم.

جولي ليست الوحيدة التي تبنّت أطفالاً، كذلك فعلت مادونا، وساندرا بولوك وغيرهنّ. في العالم العربي لا يزال الكلام عن تبني الأطفال يدخل في خانة "التابوهات"، لكنْ عدد من الفنانات العربيات اختبرن شعور الأمومة من خلال تبنّي الأولاد نستعرض هنا أبرزهن:

 ليلى علوي

تزوجت الفنانة ليلى علوي من رجل الأعمال منصور الجمال، ولكنها لم تنجب، وأعلنت عام 2005 أنها تبنت ابنها خالد، فهي لم تنجبه ولكنه طفل بالتبني، وفي أحد التصريحات قالت علوي: "كم من أمهات أنجبن أطفالاً وهن لا يستحققن لقب الأم لإهمالهن في تربية أبنائهن وتركهم للضياع والتشرد"، مضيفة: "لهذه الأسباب لجأت لفكرة التبني، قبل زواجي من منصور، فبعدما مرضت إحدى قريباتي بعد إنجابها، طلبت مني التكفل بالطفل، ووافقت على الفور".

نجوى فؤاد

امتنعت الفنانة نجوى فؤاد عن الإنجاب بالرغم من زيجاتها المتعددة، وذلك لانشغالها بعملها، وقالت في أحد التصريحات: "اكتشفت في إحدى الزيجات أني حامل وأردت الإنجاب، ولكن زوجي أصر على الإجهاض، فخضعت لرغبته وندمت كثيرا بعدها لأني لم أصبح أما بالمعنى الطبيعي". وبعد وفاة زوجة أبيها التي كانت قد تبنت طفلة، قامت فؤاد بتبنيها من بعدها، وهو ما عوضها عن إحساس الأمومة نسبيًا، حتى أن لديها الآن أحفاد من ابنتها بالتبني، بحسب تصريحاتها.

نبيلة عبيد

بالرغم من زواجها ثلاث مرات، لم تنجب الفنانة نبيلة عبيد بسبب إصرارها على الحفاظ على جمالها ورشاقتها. وفي أحد التصريحات اعترفت نبيلة عبيد بأنها نادمة على عدم الإنجاب، ولجأت الى التبني بعدما شاهدت تجربة زميلتها ليلى علوي التي شجعتها على ذلك، بعدما تبنت الأخيرة خالد.

مديحة يسري

بعدما عاشت الأمومة، تلقت الفنانة مديحة يسري ضربة قاضية حين توفي ابنها الوحيد عمر في حادث سيارة مروع. وعام 2008، تبنت الطفلة هبة التي خفق لها قبلها وتعلّقت بها.

سماح أنور

لجأت الفنانة سماح أنور إلى تبني طفل، بعدما توفي زوجها في حادث سيارة، لتعود بعد أعوام طويلة، وتعلن أن أدهم هو ابنها الحقيقي نتيجة زواج سري.

تحية كريوكا

بالرغم من زواجها مرات عدة لم تعش الفنانة تحية كريوكا تجربة الأمومة، وقد تبنت طفلة وجدتها أمام منزلها، وأوصت صديقتها فيفي عبده برعايتها بعد وفاتها. وهذا ما حصل. فقد صرحت الفنانة فيفي عبده أن الفنانة الراحلة أوصتها برعاية الطفلة عطية الله وإنها تعيش معها في المنزل حياة طبيعية بعيدة عن الأضواء.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

733 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع