كيف هنّأ الفنانون فيروز في عيدها؟

                              

العربي الجديد/حنين عمر:قام عدد قليل من الفنانين بمعايدة السيدة فيروز بعيد ميلادها الثمانين الذي تحتفل به هذا اليوم، تلك التي ما تزال رفيقة الصباحات المشرقة في كل العالم العربي.

كتب الفنان مارسيل خليفة كلاماً مؤثراً في صفحته الرسمية قال فيه: "لولا فيروز لكنت يتيم الأم، كنت أحمل سنوات قليلة وأمشي ولداً على الطريق الطويل في اتجاه الأغنية، أبحث عن أمي "وحدنا يا ورد راح نبكي" ...هذا هو طعم أغنية فيروز الأول " وأضاف: "فتشت فيها عن أمي، وبعد سنين فتشت عن حبيبتي وفتشت فيها عن وطني ...وليس المكان الذي ولدت فيه وطني صوتكِ هو وطني".
ولم يكتف مارسيل بذلك، بل كتب أيضاً في المنشور  الذي  أرفقه بأغنية لفيروز كلاماً أعمق، جاء  فيه " شموع كثيرة تضاء لفيروز اليوم في عيد ميلادها لكنها أقل من الشموع التي أضاءتها قبل 80 عاماً للعشاق للحب للحرية وللوطن...فيروز غني كثيراً لأن البشاعة تملأ الوطن".

وفي حين صمت عدد كبير من الفنانين المشاهير وتغاضوا عن التهنئة، قامت الفنانة الإماراتية أحلام بتغيير صورة صفحتها الرسمية وعايدت السيدة فيروز قائلة "كل عام وفيروز العرب... فيروز الإحساس... فيروز الأرزة الشامخة بألف خير، من قلبي سلام لفيروز".
وعلى صعيد النجوم الشباب قام نجم ذي فويس سيمور جلال بتقديم تهنئة مميزة شكّلت جسرا جميلا بين أجيال الفن، خاصة في ظل صمت أغلب نظرائه ، حيث وضع صورة فيروز في صفحته الشخصية ، وأرفقها بقوله :"إلى صاحبة الصوت الملائكي الذي يزين صباحاتنا كل يوم ...الأسطورة فيروز كل عام وأنت زينة الفن العربي، كل عام وأنت بألف خير وصحة وسلام، نتمنى لك العمر المديد".

من جهة أخرى جاءت تهنئة جوليا بطرس مختصرة، حيث وضعت صورة لها وهي تحمل صورة فيروز وكتبت: "كل عام وأنت بخير فيروز دمت لنا ولوطننا"، ورغم كون هؤلاء النجوم وقلة قليلة غيرهم فقط هم من قدموا للسيدة فيروز واجب التهنئة إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإعلامية المختلفة ضجّت منذ أول أمس بآلاف المهنئين من جمهور السيدة فيروز الذي ما زال يُعد بالملايين.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1159 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع