وفاة الممثل الأميركي جيمس غارنر

   


لوس انجليس: توفي اليوم الأحد الممثل الأميركي جيمس غارنر عن 86 عاما. وغارنر يعرفه عشاق السينما عن طريق شخصية بيرت مافريك الذي أداه في المسلسل التلفزيزني "مافريك" عام 1957.

وأيضا  دور المحتال الذي تحول إلى مخبر سري في مسلسل "ملفات روكفورد". غير أن الدور الذي أداه في فيلم جون ستروجر عام 1963 "الهروب الكبير" بطولة ستيف ماكوين، لفت الأنظار إليه وأشهره كنجم سينمائي عالمي. ثم توالت الأفلام التي أدى فيها دور البطولة كـ "ساعة الأطفال" مع اودري هيبورن، "صراع في ديابيلو" مع سدني بواتييه، "فكتور فكتوريا" مع جولي اندروز، ودوره في "رومانس مورفي"، الذي رشح عنه لجائزة الأوسكار، وفي أخر حياته لعب مع كلينت ايستوود في فيلم "رعاة الفضاء". وله مشاركات عديدة في المسلسلات التلفزيونية.

كان يعاني من أمراض الركبة، منذ سبعينات القرن الماضي. وفي عام 2000 أجريت له عملية جراحية لاستبدال ركبتيه. كما كان يعاني من امراض القلب. معروف بمواقفه ضد التمييز العنصري بحيث شارك في مسيرة واشنطن من أجل الحقوق المدنية للسود. وهو عضو في الحزب الديمقراطي. ووفقا للشرطة: إن عمال سيارة اسعاف استدعيت إلى مسكنه في لوس انجليس فعثروا عليه متوفيا مساء السبت. ولم تعرف أي تفاصيل عن سبب وفاته.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1055 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع