صباح تطل للحظات بعد غياب طويل

  

بيروت - «الحياة»:فاجأت المطربة صباح مساء الجمعة جمهورها اللبناني والعربي بإطلالة قصيرة في البرنامج الذي جرى تكريمها فيه على شاشة «ام تي في» وبدت على رغم سني الشيخوخة تفيض بالحياة، ووجهت الى محبيها تحية بصوت خفيض.

أما البرنامج وعنوانه «لبنان يكرم صباح» فأعدّته وقدمته الاعلامية ريما نجيم واستقبلت فيه فنانين وموسيقيين تحدثوا عن صباح ومشوارهم الطويل معها. واستضافت ايضاً ابنتها هويدا وأجرت اتصالاً هاتفياً مع ابنها الطبيب صباح شماس المقيم في الولايات المتحدة.

وتحدثت هويدا عن علاقتها بأمها وكيف ربّتها وشجعتها على العمل الفني، وخاطبت هويدا امها التي كانت تتابع البرنامج وهي في غرفتها التي تقيم فيها في أحد فنادق الحازمية جنوب بيروت، وغنّت لها اغنية كانت تغنيها لها طفلة وهي «حبيبة امها». أما الدكتور صباح فحيّا امه وغمرها بالكلام العاطفي وقال إنه على تواصل دائم معها من اميركا. ومن الفنانين الذين حلّوا ضيوفاً في الاستوديو القائم في الهواء الطلق قرب الفندق الذي تسكنه صباح: روميو لحود، الياس الرحباني، غسان صليبا، دريد لحام، ليلى رستم، وليد توفيق، وابنتا شقيقتيها كلودا عقل وجانو فغالي والمزيّن جوزف غريب الذي يهتم بها في هذه الآونة. وتكريماً لها ادى مطربون ومطربات مختارات من أغانيها.

وقدم البرنامج مادة وثائقية مهمة عن مسار صباح السينمائي والمسرحي والغنائي، ومن ضمنها مقاطع من افلام ومسرحيات وحفلات غنائية وشهادات ادلى بها فنانون وإعلاميون رافقوها طوال اعوام.

لكن اللقطات التي ظهرت فيها صباح في شقتها الصغيرة محاطة بإبنتها وأقاربها وأصدقائها كانت هي الاكثر وجدانية، فظهرت صباح مرتدية اجمل ملابسها، جالسة تتـــحدث بصــوت لا يكاد يسمع. ولعل هذه الاطلالة كانت خير رد على الإشاعات التي يروجها بعضهم عن ظروفها الصحية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

795 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع